فيرر يحرز بطولة أوكلاند للتنس

David Ferrer of Spain celebrates with the trophy after beating Olivier Rochus of Belgium during their men's singles final match at the Heineken Open tennis tournament in Auckland on January 14, 2011. AFP PHOTO / Michael BRADLEY

فيرر محتفلا بلقبه الـ12 في مسيرته (الفرنسية)

توج الإسباني دافيد فيرر بلقب بطولة أوكلاند النيوزيلندية في التنس البالغة قيمة جوائزها 398 ألف دولار أميركي، بفوزه على البلجيكي أوليفييه روشو 6-3 و6-4 اليوم السبت في مباراة عطلت سيرها الأمطار أكثر من مرة.

وأحرز فيرر الشوط الأول على إرساله قبل هطول المطر وتوقف المباراة، التي عادت وتوقفت مرة أخرى عندما كان فيرر يتقدم 5-3 في وقت حرج لروشو الذي كانت الفرصة متاحة له لتقليص الفارق إلى 4-5، بيد أن فيرر حافظ على إرساله بعد استئناف المباراة وحسم المجموعة الأولى 6-3.

وكسر ابن مدينة فالنسيا الإسبانية، المصنف خامسا عالميا، إرسال روشو مجددا في المجموعة الثانية، ليحافظ على لقبه بعد مباراة دامت ساعة و34 دقيقة، ويتوج في أوكلاند للمرة الثالثة بعد 2007 و2011.

ويواجه فيرر (29 عاما) الذي خاض النهائي الرقم 26 في مسيرته وأحرز لقبه الـ12، مطلع الأسبوع المقبل البرتغالي روي ماشادو في بطولة أستراليا المفتوحة في ملبورن.

وفي أستراليا أيضا، فازت الألمانية مونا بارتل بلقب بطولة هوبارت الدولية للتنس للسيدات، بتغلبها في النهائي على البلجيكية يانينا فيكماير بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-1 و6-2.

المصدر : وكالات