من مباراة عُمان وضيفه السعودية الجولة الماضية (الفرنسية)

تخوض المنتخبات العربية غدا الثلاثاء مباريات صعبة ضمن الجولة الثانية من منافسات الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل.

في المجموعة الأولى يسعى منتخب الأردن لمواصلة انطلاقته المثيرة في التصفيات عندما يستضيف نظيره الصيني. ويحل العراق ضيفا على سنغافورة ساعيا بدوره إلى التعويض.

وكان الأردن حقق فوزا مثيرا على العراق 2-صفر في أربيل، في حين فازت الصين على سنغافورة بصعوبة 2-1.

المجموعة الثانية
تحمل المواجهة المرتقبة بين الكويت وضيفه الكوري الجنوبي عنوان "القمة المبكرة" كونها تجمع بين فريقين حققا بداية جيدة تمثلت بفوز الأول على مضيفه الإماراتي 3-2 والثاني على ضيفه اللبناني 6-صفر.

ويلعب غدا أيضا ضمن المجموعة ذاتها لبنان مع الإمارات في بيروت.

وتتصدر كوريا الجنوبية الترتيب برصيد ثلاث نقاط متقدمة بفارق الأهداف على الكويت، بينما تشغل الإمارات المركز الثالث بلا رصيد أمام لبنان. مع العلم أن بطل المجموعة ووصيفه يتأهلان إلى الدور الرابع الحاسم.

من مباراة اليابان وكوريا الشمالية
بالجولة الأولى (الفرنسية)
الثالثة
وفي المجموعة الثالثة تشهد طشقند مباراة قوية بين منتخبي أوزبكستان وضيفه الياباني. وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تلعب كوريا الشمالية في بيونغ يانغ مع طاجيكستان.

وأسفرت الجولة الأولى عن فوز اليابان على ضيفتها كوريا الشمالية، وأوزبكستان على مضيفتها طاجيكستان بنتيجة واحدة 1-صفر.

الرابعة
وفي المجموعة الرابعة تتجه الأنظار إلى الدمام التي تشهد مباراة من العيار الثقيل بين منتخبي السعودية وأستراليا. وفي المجموعة ذاتها، تحل عُمان ضيفة على تايلند في بانكوك.

وكانت مباراة عُمان والسعودية في مسقط انتهت بتعادل سلبي في الجولة الأولى، التي شهدت فوزا صعبا ومتأخرا لأستراليا على تايلند 2-1.

الخامسة
وضمن المجموعة الخامسة، يخوض منتخب قطر مواجهة صعبة مع ضيفه الإيراني، بينما تكون الفرصة سانحة في المقابل للبحرين أن تعود من جاكرتا بفوزها الأول على حساب إندونيسيا.

وكانت البحرين تعادلت بالجولة الأولى على أرضها سلبا مع قطر في الجولة الأولى، في حين حققت إيران فوزا سهلا على إندونيسيا في طهران.

المصدر : الفرنسية