فوزنياكي تغلبت على الأميركية فانيا كينغ (الفرنسية)

تأهلت الدانماركية كارولين فوزنياكي والسويسري روجيه فيدرر إلى الدور الرابع من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى (غراند شلام) في كرة المضرب، في حين وصل عدد المنسحبين من المنافسة بسبب الإصابة إلى 18 لاعبا ولاعبة.

وفي الدور الثالث من منافسات السيدات أمس السبت على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك، تغلبت فوزنياكي المصنفة الأولى عالميا على الأميركية فانيا كينغ المصنفة 103 عالميا 6-2 و6-4.

وستواجه فوزنياكي في ثمن النهائي الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الـ15 عالميا وبطلة 2004، أو الأوزبكستانية آكغول أمان مرادوفا الـ118 في العالم.

من جهتها تغلبت الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني السابعة وبطلة رولان غاروس (2010) على الجنوب أفريقية تشانيل شيبرز، والروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا الـ17 عالميا على الصربية يلينا يانكوفيتش الـ11 عالميا، والإسبانية كارلا سواريز نافارو على مواطنتها سيلفيا سولر إسبينوزا.

خروج برديتش
وفي أول مباراة من منافسات الدور الثالث للرجال، سقط التشيكي توماس برديتش المصنف تاسعا أمام الصربي يانكو تيبساريفيتش العشرين 4-6 وصفر-5 فآثر عدم إكمال المباراة بسبب الإصابة بعد أن أمضى في الملعب 44 دقيقة.

كما تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا عالميا بتغلبه على الكرواتي مارين شيليتش المصنف 27 بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع
6-3, 4-6, 6-4, 6-2.

يذكر أن عدد المنسحبين -الذي لا يشمل البلجيكية كيم كلايسترز التي أعلنت قبل انطلاق البطولة عدم قدرتها على الدفاع عن لقبها في العامين الماضيين بسبب الإصابة- ارتفع إلى 18 مع انسحاب الإسباني مارسيل غرانويرس الـ31 أمام مواطنه خوان كارلوس فيريرو.

المصدر : وكالات