الكيني كيبروب في الصدارة خلال سباق 1500 م (الفرنسية)

واصلت كينيا تألقها بعد إحراز الكيني آسبيل كيبروب اليوم ذهبية سباق 1500م كما استمرت أيضا خيبة الأمل العربية بمنافسات النسخة 13 من بطولة العالم لألعاب القوى التي تحتضنها مدينة دايغو الكورية الجنوبية حتى غد الأحد.

وقطع كيبروب مسافة السباق بزمن 3.35.69 دقائق متقدما على مواطنه سيلاس كيبلاغات والأميركي ماتيو سنتروفيتز.

وهي المرة الأولى التي يحرز فيها عداء كيني ذهبية سباق 1500 منذ انطلاق البطولة. وكان الحصاد الكيني في السباق قد اقتصر على 3 فضيات في أدمنتون عام 2001 عبر برنارد لاغات صاحب الجنسية الأميركية.

وحل المغربي عبد العاطي إيغيدير خامسا، ومواطنه محمد المستاوي سادسا والجزائري طارق بوقنصة بالمرتبة 11.

وخيب العداؤون العرب الثلاثة الآمال التي كانت معلقة عليهم لإبقاء اللقب عربيا بعدما فقده البحريني يوسف سعد كامل إثر خروجه من دور الأربعة الخميس على غرار المغربي أمين لعلو الذي كان مرشحا بقوة للظفر بإحدى الميداليات.

وفشل بوقنصة للمرة الثالثة في الدور النهائي بعدما كان قد حل ثامنا في هلسنكي 2005 وخامسا في أوساكا 2007، وأخفق المستاوي للمرة الثانية بعد حلوله سادسا أيضا في النسخة الأخيرة، والأمر ذاته بالنسبة إلى إيغيدير عندما حل حادي عشر في برلين.

أوساين بولت احتفظ بلقبه بطلا للعالم
في سباق 200م (الفرنسية)
بقية النتائج 
من جهته احتفظ الجامايكي أوساين بولت بلقبه بطلا للعالم في سباق 200م بإحرازه الميدالية الذهبية. وقطع بولت حامل الرقم القياسي العالمي للسباق أيضا ولقبه الأولمبي، المسافة بزمن 19.40 ثانية وهو رابع أفضل توقيت في التاريخ.

وأحرزت الأسترالية سالي بيرسون وصيفة بطلة أولمبياد بكين 2008، ذهبية سباق 100م حواجز مسجلة 12.28 ثانية وهو رقم قياسي في بطولة العالم ورابع أفضل توقيت في التاريخ.

وتوج الروسي سيرغي باكولين (24 عاما) بطلا للعالم في سباق 50 كلم مشيا بقطعه المسافة بزمن 3.41.21 ساعات متقدما على مواطنه دينيس نيجيغورودوف صاحب الفضية والأسترالي جاريد تالنت صاحب البرونزية.

وأحرزت سيدات الولايات المتحدة ذهبية سباق التتابع 4 مرات 400م للمرة الثالثة على التوالي والسادسة في تاريخ المونديال.

وفازت الروسية آنا تشيتشيروفا بذهبية مسابقة الوثب العالي على حساب بطلة النسختين الأخيرتين الكرواتية بلانكا فلاسيتس.

وأحرز الألماني ماتياس دي زوردو ذهبية مسابقة رمي الرمح.

المصدر : الفرنسية