فرحة لاعبي ريال مدريد بانتصارهم الكاسح أمس (الفرنسية)

أعرب حارس مرمى ريال مدريد إيكر كاسياس عن رضاه لأداء الفريق في المباراة التي فاز بها فريقه على أياكس أمستردام الهولندي بثلاثة أهداف نظيفة  مساء أمس بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ونقل الموقع الرسمي للنادي الملكي عن حارس المنتخب الإسباني قوله "بدا أن لدى أياكس فرصا للتسجيل، والحفاظ على إيقاع المباراة، لقد كان منافسا خطيرا وصلبا، لكننا لعبنا بشكل جيد".

وأضاف "يشعر ريال مدريد بالضغط في سبيل الفوز بلقب دوري الأبطال، مر زمن طويل على فوزنا باللقب التاسع لنا في البطولة، يمكننا الفوز باللقب العاشر، ولكن لن يكون الأمر سهلا، سنقاتل من أجل اللقب".

من جهته أكد البرازيلي كاكا تطلعه للعودة إلى مستواه المعهود بعدما سجل هدفا رائعا خلال المباراة.
 
ونقل الموقع الرسمي للريال عن كاكا قوله "أستمتع  بكرة القدم مجددا، لا أشعر بأي مشاكل جسدية، إنني في حالة رائعة، وواثق من قدرتي على مواصلة التحسن، أريد تحقيق النجاح مع هذا الفريق".

وأضاف "مباراتنا المقبلة في دوري الأبطال ستكون أمام أولمبيك ليون الفرنسي في برنابيو.. يشكل الفوز في هذه المباراة أهمية كبيرة لنا من أجل تعزيز  فرصتنا في التأهل". 
 

 فرانك ريبيري قدم مستوى قويا بالمباراة (الفرنسية)
بايرن/سيتي
وتعليقا على فوز فريقه بالمسابقة ذاتها، أشاد رئيس مجلس إدارة بايرن ميونيخ الألماني كارل هاينز رومينيغه بأداء فريقه الرائع، عقب تغلبه على ضيفه الإنجليزي مانشستر سيتي 2-صفر مساء أمس.

ورغم تعرضه لضغوط شديدة من منافسه الإنجليزي في بداية المباراة، نجح بايرن في تحقيق فوز مهم له بمشواره بدور المجموعات بفضل مهاجمه ماريو غوميز الذي سجل هدفين للفريق البافاري في شوط المباراة الأول.

ونقل موقع بايرن الرسمي على الإنترنت عن رومينيغه قوله "كانت مباراة جيدة وأداء رائعا من الفريق، وإن كان مانشستر سيتي لعب بامتياز هو الآخر خلال أول ثلاثين دقيقة من المباراة.. ولكننا في الشوط الثاني كنا أفضل منهم بكثير".

وأشاد رومينيغه بنجمي الفريق، فرانك ريبيري وجيروم بواتينغ على وجه  التحديد، وقال "لقد أدى الفريق جميعه بشكل جيد ولكن ريبيري وبواتينغ تألقا بشكل خاص.. لقد وضعنا أنفسنا بموقف رائع للتأهل لدور الـ16".

بدوره أشاد المدرب يوب هاينكيس بالأداء المثالي الذي قدمه فريقه قائلا إنه عانى في الدقائق الـ25 الأولى من اللقاء، مضيفا "سجلنا هدفا في الوقت المناسب (الدقيقة 38). لعب الفريق بأكمله بطريقة مثالية خلال الشوط الثاني وقدم ريبيري وباشتيان شفاينشتايغر أداء من الطراز العالمي الرفيع".

مانشستر/بازل

من جهته لم يخف مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي أليكس فيرغسون تخوفه الشديد من المباراة التي تعادل فيها الفريق مع ضيفه بازل السويسري 3-3 مساء أمس.

فيرغسون: ما عابنا حقا هو التراخي
 في خط الدفاع (الفرنسية)
وتقدم يونايتد بهدفين في وقت مبكر من الشوط الأول سجلهما داني ويلبيك في الدقيقتين 16 و17، قبل أن يقلب بازل الموازين في الشوط الثاني ليهز شباك مضيفه بثلاثة أهداف سجلها ألكسندر فراي في الدقائق 58 و60 و76.

وكادت المباراة أن تنتهي بفوز الفريق السويسري، لكن لاعب خط الوسط الإنجليزي آشلي يانج أنقذ يونايتد من الهزيمة وخطف له هدف التعادل في الثواني الأخيرة.

وأوضح فيرغسون للمحطة الرسمية ليونايتد "خشيت الأسوأ.. قدمنا بعض الأداء الهجومي الرائع في الشوط الأول، ولكن ما عابنا حقا هو التراخي في خط الدفاع". وقال "حالفنا الحظ في عدم إصابة مرمانا بهدفين في الشوط الأول، ولكننا أهدرنا أيضا أربعة، أو خمسة أهداف محققة".

إنتر/سيسكا موسكو
من جانبه أعرب كلاوديو رانييري المدرب الجديد لإنتر ميلان الإيطالي عن سعادته البالغة بفوز فريقه على ملعب سيسكا موسكو الروسي 3-2 مساء أمس.

ونقل الموقع الرسمي لإنتر ميلان عن رانييري قوله "عقب الهزيمة في المباراة الأولى، كنا في حاجة للعودة إلى المسار الصحيح في دوري الأبطال، وهو ما فعلناه".

وأضاف "كان أمرا رائعا مشاهدة اللاعبين يقاتلون من أجل الفوز ويهاجمون بكل قوتهم، لدينا فريق مفعم بالنجوم وآخرون يبحثون عن فرصة اكتساب لياقة  المباراة، ولكني أشيد بهؤلاء الذين شاركوا في مباراة الأمس".

وشدد رانييري على الروح القتالية للاعبي إنتر ميلان، داخل الملعب وخارجه، مؤكدا أنه يتطلع إلى تحقيق مزيد من النجاح مع الفريق.

المصدر : وكالات