المدرب رانييري حقق فوزا مهما في أول ظهور له مع إنتر (الفرنسية)

أهدر فريق جنوى فرصة الانفراد بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم مؤقتا، بعدما سقط على ملعب كييفو 1-2 اليوم في المرحلة الخامسة من المسابقة، بينما حقق إنتر أول فوز له بقيادة مدربه الجديد كلاوديو رانييري.

وفشل جنوى في الحفاظ على الهدف الذي تقدم به في الدقيقة الثالثة من بداية الشوط الثاني عن طريق الأرجنتيني رودريغو بالاسيو، ومنيت شباكه بهدفين.

وجاءت نقطة التحول في المباراة مع طرد داريو داينيللي في الدقيقة 59، ليكمل جنوى المباراة بعشرة لاعبين. واستغل كييفو النقص العددي لجنوى وأدرك التعادل في الدقيقة 74، بتوقيع المهاجم سيرجيو بيليسير.

وفي الوقت بدل الضائع فاجأ ديفيد موسكارديلي الجميع وسجل لكييفو هدف الفوز القاتل.

فوز أول
وكان إنتر ميلان -وصيف بطل الموسم الماضي وحامل اللقب في المواسم الخمسة السابقة- حقق أول فوز مع مدربه الجديد كلاوديو رانييري على مضيفه بولونيا 3-1أمس في افتتاح المرحلة.

وعلى ملعب ريناتو دالارا، نجح جانباولو باتزيني في فك الطوق الدفاعي المحكم وافتتح النتيجة لإنتر في الدقيقة 39. وفي الشوط الثاني، عادل أليساندرو ديامانتي من ركلة جزاء (66).

وفي الدقائق العشر الأخيرة، استطاع إنتر ميلان الحصول على أول 3 نقاط كاملة بعد تعادل وهزيمتين أطاحت بمدربه جان بييرو غاسبيريني الأربعاء، غداة الخسارة الثقيلة التي مني بها الفريق أمام نوفارا الوافد الجديد (1-3)، وتم تعويضه بكلاوديو رانييري.

وحصل الأرجنتيني دييغو ميليتو على ركلة جزاء، نفذها بنجاح مهديا التقدم لفريقه (81). وعزز قائد منتخب البرازيل المدافع لوسيو هذا التقدم بالهدف الثالث (87).

من جهته حقق قطب مدينة ميلانو الآخر ميلان -حامل اللقب- فوزا هزيلا على ضيفه تشيزينا العائد إلى دوري النخبة، بهدف وحيد مبكر سجله المخضرم كلارنس سيدورف (5) فارتفع رصيده إلى 5 نقاط.

وتعادل نابولي وضيفه فيورنتينا سلبيا.

وتختتم المرحلة اليوم بإقامة المباريات الست الأخرى.

ترتيب فرق الصدارة
1- جنوى 7 نقاط من 4 مباريات.
2- يوفنتوس 7 من 3
3- أودينيزي 7 من 3
4- نابولي 7 من 4
5- فيورنتيا 7 من 4

المصدر : وكالات