ماكاو: جبرسيلاسي بطل رائع والفوز عليه أمر أروع (الفرنسية)

حطم العداء الكيني باتريك ماكاو اليوم الرقم القياسي العالمي للماراثون بفارق 21 ثانية عن رقم الإثيوبي هايل جبرسيلاسي الذي حققه في ماراثون برلين عام  2008.

وأحرز ماكاو (26 عاما) لقب ماراثون برلين في ساعتين وثلاث دقائق و38 ثانية. وهذه هي المرة الخامسة التي يتحطم فيها الرقم القياسي العالمي لماراثون الرجال في سباق برلين.

وجاء الكينيان الآخران ستيفين شيملاني وأدوين كيمايو تباعا في المركزين الثاني والثالث، حيث سجل شيملاني ساعتين وسبع دقائق و55 ثانية، بينما حقق كيمايو ساعتين وتسع  دقائق و50 ثانية.

ونجح جبرسيلاسي في مجاراة ماكاو حتى منتصف السباق ولكنه تراجع بعدما اجتاز العداء الكيني جميع منافسيه عند الكيلو 27 في السباق الذي امتد لنحو 42 كيلو مترا.

وحصل جبرسيلاسي على راحة قصيرة قبل أن يعود إلى السباق، ولكنه انسحب في الكيلومتر 36. وقال مدير أعماله جوس هيرمنس إن العداء الإثيوبي عانى من مشكلة في التنفس.

حالة من النشوة
وقال ماكاو الذي فاز بلقب ماراثون برلين مرتين متتاليتين، إنه في حالة من النشوة لتحطيم الرقم القياسي العالمي "جبرسيلاسي بطل رائع والفوز عليه أمر أروع".

وأضاف "في الصباح لم أكن في حالة جيدة، ولكن بمجرد انطلاق السباق شعرت سريعا بأن جسدي يستجيب بشكل جيد". وقال "أتطلع الآن إلى المشاركة في أولمبياد لندن العام المقبل".

وفي ماراثون السيدات نجحت كينيا في حسم اللقب بعدما جاءت فلورنس كيبلاغات في المركز الأول بساعتين و19 دقيقة و44 ثانية.

المصدر : وكالات