دربي أولمبي بين المغرب والجزائر
آخر تحديث: 2011/9/24 الساعة 18:19 (مكة المكرمة) الموافق 1432/10/27 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وسائل إعلام مصرية: عشرات المصابين بتفجير استهدف مسجدا شرق بئر العبد بشمال سيناء
آخر تحديث: 2011/9/24 الساعة 18:19 (مكة المكرمة) الموافق 1432/10/27 هـ

دربي أولمبي بين المغرب والجزائر

شعار لندن 2012 (الأوروبية)
أوقعت قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لمسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية المقبلة "لندن 2012" منتخبي المغرب والجزائر في مجموعة واحدة، لكنها جنبت المنتخب المصري مستضيف الدورة التأهيلية أي مواجهات عربية.

وأسفرت القرعة التي جرت صباح اليوم السبت بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، منتخب مصر في المجموعة الأولى مع منتخبات الغابون وجنوب أفريقيا وساحل العاج، بينما تضم المجموعة الثانية كلا من المغرب والجزائر ونيجيريا والسنغال.

وتستضيف مصر جميع مباريات المجموعتين على أرضها بعد موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الشهر الماضي، حيث تجرى مباريات المجموعة الأولى على ملعب الكلية الحربية، بينما تجرى مباريات المجموعة الثانية على ملعب المقاولون العرب بالقاهرة.

وتجرى التصفيات الأفريقية المؤهلة لأولمبياد لندن في الفترة ما بين 26 نوفمبر/تشرين الثاني و10 ديسمبر/كانون الأول المقبلين.

وسيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة للدور قبل النهائي للدورة، على أن تضمن المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى التأهل للأولمبياد، بينما يخوض المنتخب الرابع مواجهة فاصلة مع منتخب آسيوي.

وتعليقا على نتيجة القرعة، أبدى مدرب منتخب المغرب الأولمبي حميدو الوركة رضاه عنها، قائلا "إنها تبدو جيدة باعتبار أنها قد أبعدتنا عن البلد المضيف لهذه التصفيات، وتبعا لذلك فمجموعتنا متوازنة ومتكافئة بشكل كبير".

وأضاف لرويترز "بما أن جميع المنتخبات لها نفس الحظوظ، فإن ذلك يجعلنا نحضر بالجدية اللازمة والتركيز المطلوب لتحقيق التأهل إلى الأدوار النهائية".

ويتنافس المغرب والجزائر أيضا في المجموعة ذاتها بتصفيات أمم أفريقيا التي تقام مطلع العام القادم في الغابون وغينيا الاستوائية.

المصدر : وكالات

التعليقات