فرحة لاعبي الريال بأحد الأهداف الستة (الفرنسية)

سحق ريال مدريد ضيفه رايو فايكانو 6-2 السبت في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم، بينما حرم إشبيلية ضيفه فالنسيا من استعادة الصدارة بفوزه عليه 1-صفر.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى عشر نقاط من خمس مباريات ليتقدم إلى المركز الثالث في جدول المسابقة بفارق الأهداف فقط أمام فالنسيا، وبفارق نقطتين فقط خلف ريال بيتيس المتصدر.

وباغت رايو فاليكانو مضيفه بهدف مبكر سجله لاعب خط الوسط الإسباني ميغيل بيريز كويستا (ميتشو) بعد أقل من 20 ثانية على بداية المباراة.

ولكن نجوم النادي الملكي أنهوا الشوط الأول لصالحهم بعدما سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني غونزالو هيغوين هدفين متأخرين للفريق في الدقيقة 38 والدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط.

وفي الشوط الثاني، أضاف رونالدو هدفين آخرين من ضربتيْ جزاء في الدقيقتين 51 و84، كما سجل زميلاه الفرنسيان رافاييل فاران وكريم بنزيمة هدفين آخرين في الدقيقتين 67 و73، بينما سجل ميتشو الهدف الثاني له ولفاليكانو في الدقيقة 55.

من مباراة إشبيلية وفالنسيا (الفرنسية)
مباراة مشحونة
وفي مباراة ثانية كانت مشحونة ووزع الحكم خلالها عددا كبيرا من البطاقات الصفر والحمر، فاز إشبيلية على فالنسيا بهدف وحيد مبكر سجله المالي فريديريك كانوتيه (18).

وحافظ إشبيلية على هذا الفوز الثمين الذي نقله مؤقتا إلى المركز الثاني برصيد 11 نقطة.

وفي مباراة ثالثة، تعادل أتلتيكو بلباو مع ضيفه فياريال 1-1. وتقدم صاحب الأرض في الشوط الأول بواسطة إيغور غابيلوندو (43). ورد الضيوف في الشوط الثاني عن طريق البرازيلي نيلمار بعد ركلة حرة (53).

ويلعب لاحقا السبت برشلونة مع أتلتيكو مدريد، وتقام الأحد 6 مباريات، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء وحيد بين خيتافي وريال بيتيس.

ترتيب فرق الصدارة
1- بيتيس 12 نقطة من 4 مباريات.
2- إشبيلية 11 من 5
3- مدريد 10 من 5
4- فالنسيا 10 من 5

المصدر : وكالات