النشامى حققوا ثاني إنجاز تاريخي دولي على التوالي (الفرنسية)

حقق المنتخب الأردني إنجازا تاريخيا بتأهله إلى نهائي كأس آسيا لكرة السلة للمرة الأولى بفوزه على نظيره الفلبيني 75-61 اليوم في مدينة ووهان الصينية التي احتضنت النسخة الـ26 من بطولة أمم آسيا.

وأضاف المنتخب الأردني هذه النتيجة التاريخية إلى تلك التي حققها في نصف النهائي عندما جرد إيران من اللقب الذي توجت به في النسختين الأخيرتين بالفوز عليها 88-84 الجمعة، مسجلا ثاني إنجاز دولي على التوالي.

ونجح "النشامى" في نسخة 2009 في الوصول إلى نصف نهائي البطولة القارية للمرة الأولى في تاريخهم قبل أن ينتهي مشوارهم على يد إيران، إلا أنهم نجحوا في حسم المركز الثالث على حساب المنتخب اللبناني ليحجزوا مكانهم في كأس العالم للمرة الأولى في تاريخهم.

ويلتقي الأردن في المباراة النهائية التي تقام غدا الأحد المنتخب الصيني المضيف وحامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (14) والذي تغلب على نظيره الكوري الجنوبي 56-43.

وسجل جيان جيان يي (17 نقطة) وأضاف زميله جيجي وانغ (15 نقطة) وساهما بشكل كبير في حرمان الكوريين من بلوغ النهائي، على أمل التتويج للمرة الأولى منذ عام 1997 والثالثة في تاريخهم.

أهمية كبرى
يذكر أن البطولة تكتسي أهمية كبرى لكون المنتخب الذي يتوج باللقب يتأهل مباشرة إلى مسابقة كرة السلة ضمن دورة الألعاب الأولمبية في لندن 2012، في حين يخوض صاحبا المركزين الثاني والثالث التصفيات التكميلية.

وكان رشيم رايت أفضل لاعبي المنتخب الأردني بتسجيله 24 نقطة، وأضاف أسامة دغلس 16 نقطة وزيد عباس 14 نقطة.

يذكر أن المنتخب الأردني خسر في نصف نهائي النسخة السابقة أمام إيران بفارق سلة واحدة فقط 75-77، لكنه نجح أمس في تحقيق ثأره بأفضل طريقة ممكنة، خصوصا أن منافسه كان مرشحا للوصول إلى النهائي بعدما حقق ستة انتصارات متتالية قبل السقوط أمام "النشامى".

المصدر : الفرنسية