لاعبو الكويت يحتفلون بالانتصار على مضيفيهم الإماراتيين (الفرنسية)

خسر منتخبا العراق والإمارات لكرة القدم على أرضيهما وأمام جماهيرهما أمام الأردن والكويت، في أول مباراة لهما ضمن منافسات المجموعات بالدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل، بينما انتهى لقاءان خليجيان بالتعادل، وحققت منتخبات كوريا الجنوبية واليابان والصين انتصارات منطقية على قواعدها.

المجموعة الأولى
في هذه المجموعة فاجأ المنتخب الأردني بقيادة المدرب العراقي عدنان حمد نظيره العراقي بقيادة البرازيلي زيكو، وفاز عليه بهدفين مقابل لا شيء على ملعب إربيل في كردستان العراق.

وسجل هدفي الأردن حسن عبد الفتاح (دقيقة 43) وعبد الله ذيب (دقيقة 47).
وبعد المباراة الأولى، تصدر المنتخب الأردني المجموعة بفارق الأهداف عن المنتخب الصيني الذي فاز على أرضه على منتخب سنغافورة بهدفين مقابل هدف.
 
المجموعة الثانية
عاد منتخب الكويت بفوز ثمين من مدينة العين على حساب منتخب الإمارات بثلاثة أهداف لهدفين. وسجل أهداف الكويت يوسف ناصر السلمان في مناسبتين (الدقيقتان 7 و64) وبدر المطوع (الدقيقة 51)، بينما سجل للإمارات إسماعيل حمادي (الدقيقتان 84 و88).

وقد تصدر منتخب كوريا الجنوبية هذه المجموعة بفارق الأهداف عن نظيره الكويتي بعدما هزم لبنان في سول بستة أهداف مقابل لا شيء.

لقطة من مباراة البحرين وقطر (الفرنسية)
المجموعة الثالثة
فاز منتخب اليابان على أرضه بصعوبة على منتخب كوريا الشمالية بهدف وحيد سجله مايا يوشيدا في الدقيقة الرابعة من الوقت البديل. وبالنتيجة ذاتها، انتصر منتخب أوزبكستان خارج أرضه على طاجيكستان ليتصدر المنتخبان الياباني والأوزبكي المجموعة بثلاث نقاط، وبنفس حصيلة الأهداف.

المجموعة الرابعة
انتزعت أستراليا فوزا صعبا على تايلند بهدفين مقابل هدف. وانتهت المباراة الثانية في إطار المجموعة ذاتها بالتعادل السلبي بين المنتخبين العُماني والسعودي لتنفرد أستراليا بالصدارة.

المجموعة الخامسة
حقق منتخب إيران في ملعب أزادي طهران فوزا عريضا على ضيفه الإندونيسي بثلاثة أهداف بلا مقابل، سجلها جواد نيكونام (الدقيقتان 53 و74) وتيموتيان سامراني (الدقيقة 87).

وفي المنامة، تعادل المنتخبان البحريني والقطري بلا أهداف، لتنفرد إيران من جهتها بصدارة هذه المجموعة.

المصدر : وكالات