الفيفا يرفض استئناف بن همام
آخر تحديث: 2011/9/16 الساعة 02:01 (مكة المكرمة) الموافق 1432/10/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/9/16 الساعة 02:01 (مكة المكرمة) الموافق 1432/10/19 هـ

الفيفا يرفض استئناف بن همام

بن همام نفى التهم الموجهة إليه بالفساد وقال إنه لا ينتظر حكما في صالحه (رويترز-أرشيف)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الخميس أن القطري محمد بن همام المرشح السابق لمنصب رئيس الفيفا خسر استئنافا ضد قرار إيقافه مدى الحياة عن أنشطة اللعبة بسبب اتهامات موجهة إليه بالفساد.

وقال الفيفا في بيان "تم رفض الاستئناف الذي تقدم به محمد بن همام وتأييد قرار لجنة القيم بالفيفا، وبالتالي تم تأييد معاقبة بن همام بالمنع مدى الحياة من ممارسة أي أنشطة تتعلق بكرة القدم -إدارية أو رياضية أو غيرها- على الصعيدين المحلي والدولي".

وتكونت لجنة مناقشة استئناف بن همام من الإكوادوري فرانسيسكو أكوستا والأرجنتيني فرناندو ميتخانس والسنغالي أغوستين سينغور.

وكان بن همام -الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي وعضو اللجنة التنفيذية للفيفا- دخل في منافسة على رئاسة الاتحاد الدولي للعبة ضد السويسري سيب بلاتر الرئيس الحالي، في وقت سابق من العام.

لكن بن همام سحب ترشيحه، ثم واجه الإيقاف بشكل مبدئي قبل أيام من إجراء الانتخابات في يونيو/حزيران الماضي، بسبب مزاعم تتعلق بمحاولته تقديم أموال للحصول على أصوات مسؤولي اتحاد الكاريبي، وإعطاء كل عضو 40 ألف دولار في مظروف. وأعيد انتخاب بلاتر بالتزكية كرئيس للفيفا لفترة رابعة بعد ذلك.

وقررت لجنة القيم التابعة للفيفا في يوليو/تموز الماضي إيقاف بن همام عن كافة أنشطة اللعبة مدى الحياة، بسبب خرقه لسبع لوائح في ميثاق الاتحاد الدولي، ومن بينها واحدة متعلقة بالرشوة.

التحقيقات مع جاك وارنر توقفت بسبب استقالته من منصبه (الأوروبية-أرشيف)

نفي
ونفى بن همام المزاعم وقال إنه بالفعل ينوي عرض قضيته على المحكمة الرياضية.

وكان بن همام أكد سابقا أنه لا ينتظر حكما في مصلحته.

واستقال الرئيس السابق لاتحاد دول أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي جاك وارنر من منصبه في يونيو/حزيران الماضي بعد اتهامه بالتورط
في نفس الاجتماع مع بن همام في ترينيداد يوميْ العاشر والحادي عشر من مايو/أيار 2011، لكن التحقيقات مع وارنر توقفت بسبب استقالته من منصبه.

وخضع 16 مسؤولا من الكاريبي -من بينهم ثمانية رؤساء اتحادات وطنية- للتحقيق عن طريق لجنة القيم في الفيفا الشهر الماضي.

المصدر : وكالات

التعليقات