بلاتر ينفي صفقة سرية مع بلاتيني

epa02849263 President of UEFA, Michel Platini (C) talks to FIFA's President Joseph Blatter during the preliminary draw for the FIFA 2014 World Cup Brazil in Rio de Janeiro, Brazil, 30 July 2011. Present and past Brazilian soccer players such as Neymar, Ronaldo, Bebeto


نفى السويسري جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم التقارير التي تتحدث عن وجود صفقة سرية تجمعه بالفرنسي ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي (يويفا).

وتحدثت تقارير صحفية عن تفكير بلاتر في التنحي عن رئاسة الفيفا في غضون عامين وتسليم المنصب إلى بلاتيني، في أعقاب تزايد حدة الانتقادات ضده.

ووصف بلاتر التقارير -عبر حسابه الشخصي على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر- بأنها "محض هراء"، وأوضح أن "التكهنات حول اعتزامي التنحي عن ولايتي الممتدة لأربعة أعوام قبل  نهايتها أمر سخيف".

ويجتمع في قبرص الأسبوع القادم اتحادات الدول الـ53 الأعضاء باليويفا لمناقشة مسائل، منها طريقة إدارة الفيفا لكرة القدم في العالم بعد فضائح الرشوة والفساد التي رافقت انتخابات رئاسة الفيفا نفسها، وأيضا اختيار منظمي مونديالي 2018 و2022.

وكانت إشاعات حصول اتفاق سري بين بلاتر وبلاتيني سرت في زيوريخ في مايو/أيار الماضي قبيل انتخاب بلاتر لولاية رابعة وأخيرة على رأس الفيفا، غير أن القصة كذبت آنذاك ووصفت بغير الصحيحة.

المصدر : وكالات