جماهير عراقية تشاهد إحدى مباريات منتخب بلادها (الفرنسية-أرشيف)

يقوم أمناء سر الاتحادات الخليجية لكرة القدم بزيارة مرتقبة إلى مدينة البصرة جنوبي العراق يوم 18 سبتمبر/أيلول الحالي لمعاينة مراحل تنفيذ مشروع المدينة الرياضية المقرر أن تحتضن خليجي 21 مطلع العام 2013.

ووصفت هذه الزيارة بالمصيرية للموافقة على إقامة البطولة الخليجية هناك في موعدها، وذكر أمين سر الاتحاد العراقي بالوكالة طارق أحمد أن وفد أمناء سر الاتحادات الخليجية سيجتمع في الكويت لمدة يومين بعد الانتهاء من الزيارة، ثم سيرفع تقريرا متكاملا إلى رؤساء الاتحادات الخليجية يتضمن تقييما لمراحل العمل والتأكد من مدى الاستعداد لاستضافة الحدث الكروي.

وكشف المسؤول أن تقرير التقييم الذي سيرفع إلى رؤساء الاتحادات الخليجية سيكون مصيريا بشأن قرار استضافة البطولة في موعدها المحدد وهو النصف الأول من يناير/كانون الثاني 2013.

وأشار أحمد إلى أن مراحل العمل في مشروع المدينة الرياضية تتواصل بوتيرة "تبعث على الثقة" بإنجاز المشروع في موعد مناسب جدا.

ويضم مشروع المدينة الرياضية ملعبا حديثا بسعة أكثر من 60 ألف متفرج، وهو مجسم لجذع نخلة يحاكي خصوصية مدينة البصرة الشهيرة بزراعة النخيل، إضافة إلى فندق حديث لإسكان المنتخبات وملعب ثانوي للتدريب، فضلا عن منشآت أخرى ترفيهية للرياضيين.

المصدر : الفرنسية