تعادل برشلونة وميلان وفوز تشلسي
آخر تحديث: 2011/9/14 الساعة 17:38 (مكة المكرمة) الموافق 1432/10/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/9/14 الساعة 17:38 (مكة المكرمة) الموافق 1432/10/17 هـ

تعادل برشلونة وميلان وفوز تشلسي

البرازيلي تياغو سيلفا (يمين) محتفلا بهدف قاتل سجله لفريقه ميلان (الفرنسية)

خطف البرازيلي تياغو سيلفا هدفا قاتلا لفريقه ميلان الإيطالي عندما سجل له هدف التعادل 2-2 أمام مضيفه برشلونة الإسباني حامل اللقب، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة لدور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب "كامب نو" في برشلونة مساء الثلاثاء.

وسجل بدرو رودريغيز (36) ودافيد فيا (49) هدفيْ برشلونة، والبرازيليان ألكسندر باتو (1) وتياغو سيلفا (90+2) هدفيْ ميلان.

وتعليقا على الهدف الذي سجله، قال سيلفا إنه يعتبر الهدف الذي سجله الأجمل على الإطلاق في الأهداف التي أحرزها برأسه. وأضاف "كنت متوترا شيئا ما عند الارتقاء لتسديد الكرة بالرأس، لكننا عملنا بجدية في التدريب على التسديد، وقد سجلنا هدفا مهما".

وافتقد ميلان جهود مهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بعدما كان يتمنى العودة إلى عاصمة مقاطعة كاتالونيا لمواجهة فريقه السابق الذي رفض التمديد له، فانتقل إلى ميلان وساهم في إحرازه اللقب المحلي، لكنه تعرض الاثنين عشية المباراة لإصابة منعته من المشاركة.

ومن جهته، لعب برشلونة بدون مهاجمه الجديد التشيلي أليكسيس سانشيز الغائب شهرين بعد إصابته بتمزق في فخذه، وجلس قائد دفاعه العائد من الإصابة كارليس بويول على مقاعد البدلاء، على غرار لاعبه الجديد الدولي سيسك فابريغاس.

ويعتبر الفريقان من ركائز هذه المسابقة، إذ أحرز برشلونة اللقب ثلاث مرات في الأعوام الستة الماضية، وأربع مرات في تاريخه، وأحرزه ميلان مرتين في العقد الأخير، وسبع مرات في تاريخه.

وفي المجموعة ذاتها، تعادل فيكتوريا بلسن التشيكي مع باتي بوريسوف البيلاروسي 1-1 على ملعب "إيدن" في براغ. وسجل السلوفاكي ماريك باكوش (45) هدف بلسن والبرازيلي رينان بريسان (68) هدف بوريسوف.

من مباراة دورتموند وأرسنال (الفرنسية)
تعادل أرسنال

وعاد أرسنال الإنجليزي -الذي عاش بداية غير موفقة في الدوري المحلي- بنقطة من ملعب بوروسيا دورتموند بطل ألمانيا والعائد إلى المسابقة بعد تسعة أعوام بتعادله معه 1-1 في المجموعة السادسة على ملعب "إيدونا بارك" أمام نحو 80 ألف متفرج.

وسجل الهولندي روبن فان برسي (42) هدف أرسنال الذي يشارك للمرة الرابعة عشرة على التوالي في المسابقة، والكرواتي إيفان بيريسيتش (88) هدف دورتموند من تسديدة طائرة رائعة قبل نهاية المباراة.

وتغلب مرسيليا الفرنسي على مضيفه أولمبياكوس اليوناني 1-صفر في المجموعة عينها على ملعب "جورجيوس كارايسكاكيس" في بيرايوس. وسجل الأرجنتيني لوتشو غونزاليس (50) هدف مرسيليا.

فوز تشلسي
وتغلب تشلسي الإنجليزي وصيف 2008 على باير ليفركوزن الألماني وصيف 2002 بنتيجة 2-صفر في المجموعة الخامسة على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن.

وسجل المدافع البرازيلي دافيد لويز (67) بعد كرة متبادلة مع الظهير إشلي كول والمهاجم الإسباني فرناندو توريس الهدف الأول، وحسم الإسباني خوان ماتا النقاط الثلاث في الوقت الضائع بتمريرة حاسمة ثانية من توريس (90+3).

ميكايل بالاك يلقى استقبالا مميزا على ملعبه السابق عندما كان لاعبا مع تشيلسي (الفرنسية) 
ولقي قائد منتخب ألمانيا السابق ميكايل بالاك استقبالا مميزا على ملعبه السابق لمدة أربعة أعوام، سجل خلالها 26 هدفا في 167 مباراة مع "البلوز" ومحققا خمسة ألقاب.

وتعادل فالنسيا الإسباني مع مضيفه غنك البلجيكي صفر-صفر في المجموعة عينها.

وتغلب بورتو البرتغالي على شاختار دانييتسك الأوكراني في المجموعة السابعة على "إستاديو دراغاو" في بورتو. وسجل البرازيلون هالك (28) وكليبير (51) هدفي بورتو، ولويز إدريانو هدف شاختار (12).

وقلب أبويل نيقوسيا القبرصي تأخره أمام ضيفه زينيت سان بطرسبرغ الروسي، وفاز عليه 2-1 في المجموعة عينها على ملعب "جي أس بي" في نيقوسيا.

وسجل البرازيليان غوستافو ماندوكا (73) وألميدا (75) هدفي أبويل، وكونستانتين زيريانوف (63) هدف زينيت.

المصدر : وكالات

التعليقات