لاعب الوحدات عمرو ديب في محاولة هجومية أمام لاعبين من دهوك (الفرنسية)

حققت الفرق العربية المشاركة اليوم في ذهاب دور الثمانية لكأس الاتحاد الآسيوي نتائج مطمئنة قبل خوض مباريات الإياب. وكانت النتيجة الأبرز فوز الوحدات الأردني العريض على ضيفه دهوك العراقي 5-1.

وسجل حسن عبد الفتاح (32 من ضربة جزاء و85) وعبد الله ديب (72) ومحمود شلباية (89 و90+3)أهداف الوحدات، وحسين كريم (14) هدف دهوك الذي يستقبل مباراة الإياب على ملعبه يوم 28 سبتمبر/أيلول الجاري.

وعلى عكس مواطنه الذي عاد بنتيجة مخيبة، حقق أربيل العراقي فوزا مهما على مضيفه بيرسيبورا جايابورا الإندونيسي 1-2 في وقت سابق اليوم.

وتقدم أربيل بهدفين سجلهما نبيل صباح ومسلم مبارك في الدقيقتين 18 و70، ثم رد جايابورا بهدف للاعب كرانجار راهان قبل ثماني دقائق من نهاية المباراة.

ويبدو أن المواجهة طغت عليها النكهة المونديالية بعدما حقق منتخب الأردن فوزا لافتا على نظيره العراقي في أربيل بهدفين نظيفين يوم الثاني من الشهر الجاري في افتتاح منافسات الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل.

من مباراة الكويت وموانغ ثونغ (الفرنسية)
فوز الكويت
من جهته فاز فريق الكويت على ضيفه موانغ ثونغ يونايتد التايلندي 1-صفر. وجاء هدف الفوز قبل 14 دقيقة من نهاية المباراة وسجله المهاجم البرازيلي روجيريو دي أسيس كوتينيو.

ولا يمكن اعتبار النتيجة مطمئنة للكويت قبل مباراة الإياب التي سيخوضها في العاصمة التايلندية بانكوك يوم 27 من الشهر الجاري.

وفي مباراة رابعة حقق ناساف الأوزبي فوزا ثمينا على مضيفه شونبوري التايلندي صفر-1. وسجل المونتينيغري إيفان بوسكوفيتش (47) هدف ناساف.

ويقام الدور نصف النهائي للمسابقة يوم 4 أكتوبر/تشرين الأول المقبل ذهابا ويوم 18 منه إيابا، على أن تجرى المباراة النهائية يوم 29 من الشهر نفسه.

المصدر : وكالات