فرحة لاعبين من يوفنتوس بنصرهم الكاسح على بارما (الفرنسية)

حقق يوفنتوس فوزا ساحقا على ضيفه بارما 4-1، بينما سقط إنتر ميلان وصيف البطل على يد مضيفه باليرمو 3-4 أمس في ختام المرحلة الثانية من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكانت المرحلة الأولى تأجلت إلى ديسمبر/كانون الأول بعد إضراب اللاعبين.

واستهل ميلان حملة الدفاع عن لقبه الجمعة بتعادل مع لاتسيو 2-2، فيما فاز السبت نابولي على تشيزينا 3-1.

في المباراة الأولى، سجل السويسري ستيفان ليشتشتاينر (16) وسيموني بيبي (58) والتشيلي أرتورو فيدال (73) وكلاوديو ماركيزيو (83) أهداف "اليوفي"، وسيباستيان جوفينكو لاعب يوفنتوس السابق (90 من ركلة جزاء) هدف بارما.

خسارة إنتر
وفي الثانية -وعلى غرار جاره في مدينة ميلانو- بدأ إنتر ميلان مشواره بنتيجة مخيبة وبخسارة كادت تكون ثقيلة، رغم أنه تقدم مرتين قبل أن يعادل صاحب الأرض 2-2.

فابريتسيو ميكولي محتفلا بأحد هدفيه
مع باليرمو (الفرنسية)
ونجح الأرجنتيني دييغو ميليتو في تسجيل هدفيْ إنتر ميلان (33 و51 من ركلة جزاء) فيما سجل فابريتسيو ميكولي (48) والأروغوياني آبل هرنانديز (54) هدفيْ التعادل لباليرمو الذي اجتهد في الدقائق العشر وخطف هدفين أسقط بهما ضيفه لميكولي (85) والتشيلي ماوريسيو فيريرا بينيا (88).

ولم يظهر الأروغوياني دييغو فورلان المنتقل من أتلتيكو مدريد إلى إنتر ميلان بمستوى أفضل لاعب في مونديال 2010 إلا في الدقيقة الأخيرة حين تفوق على نفسه وسجل الهدف الثالث مقلصا الفارق (90).

هزيمة روما
وسقط روما في عقر داره أمام كالياري الذي تقدم بهدفين نظيفين. وفاز فيورنتينا على ضيفه بولونيا وأودينيزي على مضيفه ليتشي بالنتيجة ذاتها.

وتعادل كييفو مع نوفارا الضيف الجديد على الدوري بهدفين مقابل هدفين. وتعادل أيضا جنوة مع أتالانتا برغامو العائد إلى البطولة الأولى بنتيجة مماثلة 2-2. وتعادل كاتانيا مع سيينا سلبيا.

ترتيب فرق الصدارة
1- يوفنتوس 3 نقاط.
2- نابولي 3
3- فيورنتينا 3
4-أودينيزي 3
5- باليرمو 3
6- كالياري 3

المصدر : وكالات