اللاعب السعودي معن الخضري (وسط) يحاول المرور من لاعبين نيجيريين (الفرنسية)

فشل المنتخب السعودي في تحاشي مواجهة البرازيل القوية في الدور الثاني من كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما) المقامة حاليا في كولومبيا، بعد خسارته أمام نيجيريا 0-2 ضمن منافسات المجموعة الرابعة، في حين حجزت غواتيمالا بشكل غير متوقع آخر بطاقات الدور ذاته بعد فوزها على كرواتيا بهدف نظيف أمس السبت في ختام مباريات المجموعة ذاتها.

وسجل أحمد موسى وأولارينواجو كايودي هدفي المنتخب النيجيري الذي رفع رصيده إلى 9 نقاط من ثلاث مباريات في صدارة المجموعة، في حين بقي رصيد السعودية 6 نقاط.

ودخل المنتخب السعودي المباراة وهو ضامن بلوغ الدور الثاني بعدما حقق نتيجتين لافتتين في مباراتيه الأوليين بفوزه على كرواتيا 2-0، قبل أن يتفوق على غواتيمالا بسداسية نظيفة.

وفي المجموعة ذاتها حققت غواتيمالا مفاجأة بفوزها على كرواتيا 1-صفر أمس السبت.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب مارفين سيبايوس قبل نهاية  اللقاء بتسع دقائق، لتكون غواتيمالا آخر المنتخبات الأربعة التي تتأهل كأفضل ثوالث، رغم خسارتها أول مباراتين في المجموعة أمام نيجيريا صفر-5  والسعودية صفر-6. وودعت كرواتيا البطولة بثلاث هزائم ودون رصيد.

وتلعب نيجيريا في الدور الثاني (دور الستة عشر) مع إنجلترا يوم 10 أغسطس/آب الحالي في أرمينيا، وتواجه السعودية البرازيل في اليوم ذاته في بارانكيا، في حين ستواجه غواتيمالا منتخب البرتغال متصدر المجموعة  الثانية.

اللاعبون الإسبان يحتفلون بعد فوزهم على أستراليا وتصدرهم المجموعة الثالثة (الفرنسية)
فوز إسبانيا

وفي المجموعة الثالثة ضمن المنتخب الإسباني صدارة المجموعة بعدما سحق نظيره الأسترالي 5-1 سجلها كل من سيرجي روبرتو في الدقيقة الأولى وألفارو فازكيز الذي أحرز ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 6 و13 و19 وسيرخيو كاناليس من ضربة جزاء في الدقيقة 31. وأحرزت أستراليا هدفها الوحيد عن طريق اللاعب كريم بولوت في الدقيقة 27.

ورفعت إسبانيا رصيدها بذلك إلى تسع نقاط من ثلاثة انتصارات، وتلاقي  منتخب كوريا الجنوبية ثالث المجموعة الأولى في الدور الثاني، بينما ودعت أستراليا البطولة بعدما تجمد رصيدها عند نقطة وحيدة.

وفي المجموعة ذاتها، ضمن منتخب الإكوادور التأهل بعد فوزه على نظيره  الكوستاريكي 3-صفر.

وحسمت الإكوادور المباراة التي أقيمت أمس بأهداف إدسون مونتانيو في الدقيقة الثانية ومارلون دو خيسوس في الدقيقتين 13 و69، لترفع رصيدها إلى أربع نقاط في المركز الثاني خلف إسبانيا.

ويلاقي منتخب الإكوادور في الدور الثاني نظيره الفرنسي صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى.

ورغم الهزيمة وتجمد الرصيد عند ثلاث نقاط، ضمن منتخب كوستاريكا هو الآخر اللعب في الدور الثاني ضمن أفضل ثوالث، حيث يلاقي كولومبيا صاحبة الأرض والضيافة.

وفي ما يلي برنامج ثمن النهائي:

9 أغسطس/آب:
الكاميرون - المكسيك
البرتغال - غواتيمالا
كولومبيا - كوستاريكا
الأرجنتين - مصر

10 أغسطس/آب:
نيجيريا – إنجلترا
إسبانيا - كوريا الجنوبية
البرازيل - السعودية
فرنسا - الإكوادور

المصدر : وكالات