الاتحاد الجزائري قال إن عقوبات اللعب بدون جمهور رفعت عن كل الأندية (الفرنسية-أرشيف)

تنطلق في العاشر من سبتمبر/أيلول المقبل منافسات دوري الدرجة الأولى الجزائري لكرة القدم حسب ما أعلنه الاتحاد المحلي للعبة.

وقال الاتحاد في بيان اليوم إنه قرر رفع عقوبات اللعب بدون جمهور عن كل الأندية سواء في الدرجة الأولى أو دوري الدرجة الثانية الذي سينطلق في التاسع من الشهر المقبل.

من جهتها أعلنت رابطة دوري المحترفين عن تقديم موعد مباراة شبيبة القبائل ومولودية الجزائر في المرحلة الأولى من المسابقة إلى السادس من الشهر المقبل، نظرا لمشاركة الفريقين تباعا في دوري المجموعات ببطولتي كأس الاتحاد الأفريقي ودوري أبطال أفريقيا.

وأكدت الرابطة في موقعها على الإنترنت أن بقية المباريات ستلعب في مواعيدها المحددة سابقا، وذلك في العاشر من الشهر المقبل.

وتحل جمعية الشلف حامل اللقب ضيفا على مولودية سعيدة وتلتقي شبيبة بجاية مع شباب قسنطينة ووداد تلمسان مع جمعية الخروب ومولودية وهران مع اتحاد الحراش، ويستضيف وفاق سطيف فريق نصر حسين داي كما يلتقي اتحاد الجزائر مع شباب باتنة.

من جانب آخر، قرر الاتحاد الجزائري نقل مباراة الجزائر وأفريقيا الوسطى المقررة في التاسع من أكتوبر/تشرين الأول في المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا إلى ملعب شاكر في البليدة بعدما لعب المنتخب آخر مباراة له بملعب عنابة في شرق البلاد.

وأشار الاتحاد إلى أن المنتخب الجزائري سيلعب مباراة ودية أمام تونس في 11 نوفمبر/تشرين الثاني قبل أن يلعب مباراة أخرى بعد ذلك بأربعة أيام أمام منتخب سيحدد لاحقا.

في سياق آخر، قرر الاتحاد التبرع بنحو 40 ألف دولار لضحايا المجاعة في الصومال، استجابة لنداء وجهه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) والاتحاد الدولي للعبة (الفيفا).

المصدر : وكالات