صامويل إيتو لدى وصوله إلى مطار موسكو (الفرنسية)

تعاقد المهاجم الكاميروني صامويل إيتو مع نادي أنجي ماكاشكالا الداغستاني الذي يلعب ضمن فرق الدوري الروسي لكرة القدم وذلك لمدة ثلاثة أعوام قادما من نادي إنتر ميلان الإيطالي.

ولم يكشف رسميا عن قيمة الصفقة لكن وكالة الأنباء الفرنسية تقول إنها تقدر بنحو 27 مليون يورو، في حين سيحصل إيتو البالغ من العمر ثلاثين عاما، على راتب قياسي يزيد على عشرين مليون يورو سنويا.

وإذا تأكدت هذه الأرقام فسيصبح المهاجم الكاميروني الأعلى راتبا في العالم بين نجوم كرة القدم متقدما على الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني.

وأعلن نادي ماكاشكالا -الذي يحتل حاليا المركز الرابع في الدوري الروسي- أن إيتو الذي سيرتدي القميص رقم 99، سيبدأ تدريباته على الفور استعدادا لمباراة السبت التي يخوضها النادي ضمن الجولة الـ22 من المسابقة.

يذكر أن سليمان كريموف مالك نادي ماكاشكالا نجح في ضم عدد من اللاعبين الجديد يتقدمهم المهاجم الدولي الروسي يوري جيركوف من فريق تشلسي الإنجليزي إضافة إلى ثلاثة برازيليين يتقدمهم المدافع المخضرم روبرتو كارلوس (38 عاما)، كما ضم المهاجم المغربي مبارك بوصوفة من أندرلخت البلجيكي.

وكان إيتو تألق لسنوات في صفوف فريق برشلونة الإسباني، ثم انتقل إلى إنتر ميلان الإيطالي حيث ساهم في قيادته لتحقيق ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا وذلك في موسم 2009-2010.

المصدر : الفرنسية