ليونيل ميسي تسلم الجائزة من الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي
لكرة القدم (الفرنسية)

اختير النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم فريق برشلونة الإسباني اليوم الخميس أفضل لاعب في أوروبا خلال الموسم المنقضي 2010-2011، متفوقا على الإسباني تشافي هرنانديز زميله في برشلونة والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني.

وحقق ميسي تفوقا كاسحا في عملية التصويت التي جرت في مونت كارلو وشارك فيها 53 صحفيا متخصصا، حيث حصل على 38 صوتا مقابل 11 لتشافي و3 فقط لرونالدو، في حين شملت قائمة العشرة الأوائل لاعبيْن آخريْن من برشلونة هما أندريس إنييستا وجيرار بيكيه.

وبذلك يضيف النجم الأرجنتيني الشاب إنجازا جديدا إلى قائمته الرفيعة التي يتصدرها اختياره أفضل لاعب في العالم خلال العامين الماضيين 2009 و2010، علما بأنه قاد برشلونة للجمع بين لقبيْ الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

وكعادته حرص ميسي البالغ من العمر 24 عاما على الإشادة بزملائه، وقال إن وجود لاعبين كبار إلى جواره يمنحه العديد من الفرص في كل مباراة، مؤكدا أن هذا الإنجاز تحقق بفضلهم.

يذكر أن ميسي سجل 53 هدفا في الموسم الماضي، بينها 12 في مسابقة دوري الأبطال التي توج هدافا لها، كما أنه سجل اثنين من أهداف فريقه الثلاثة بمرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي في المباراة النهائية للمسابقة.

المصدر : وكالات