استهل الرجاء البيضاوي حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري المغربي لكرة القدم بخسارة أمام مضيفه النادي القنيطري صفر-1 في الرباط، بينما حقق جاره الوداد ثالث الموسم الماضي انطلاقة قوية بتغلبه على ضيفه الاتحاد الزموري في أولى مراحل النسخة الأولى لدوري المحترفين.

وسجل السنغالي مامادو ديان هدف القنيطري في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة حرة جانبية.

وهي الخسارة الرابعة للرجاء منذ بداية الموسم الحالي بعد سقوطه أمام مضيفيه الهلال السوداني وإنيمبا النيجيري في الجولتين الثانية والثالثة من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، وأمام ضيفه أولمبيك آسفي في الدور الأول من مسابقة كأس الملك.

من جهته حقق الوداد البيضاوي ثالث الموسم الماضي انطلاقة قوية بتغلبه على ضيفه الاتحاد الزموري للخميسات العائد إلى دوري الدرجة الأولى بهدفين نظيفين.

وسجل الهدفين محسن ياجور بمتابعته بيمناه لكرة أمام المرمى (3) والبديل البنيني باسكال أنغان إثر تلقيه كرة بينية داخل المنطقة من البديل الآخر يوسق القديوي (78).

فوز الفاسي
وبالنتيجة نفسها تغلب المغرب الفاسي وصيف بطل الموسم الماضي على ضيفه حسنية أغادير، وسجل الهدفين حمزة بورزوق في الدقيقتين 21 من ركلة جزاء و60 بضربة رأسية من داخل المنطقة إثر ركلة حرة جانبية.

وتستكمل مباريات المرحلة اليوم بلقاء الدفاع الحسني الجديدي مع أولمبيك آسفي، ويلعب غدا الثلاثاء النادي المكناسي العائد حديثا إلى دوري الأضواء مع أولمبيك خريبكة.

ويلعب يوم الأربعاء الجيش الملكي مع شباب الريف الحسيمي، والخميس المقبل المغرب التطواني مع الفتح الرباطي، والجمعة المقبل شباب المسيرة مع الوداد الفاسي.

المصدر : الفرنسية