مورينيو (يسار) خلال العراك بنهاية مباراة ريال مدريد وبرشلونة بكأس السوبر (الأوروبية) 

تسبب البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الإسباني في أزمة جديدة بين النادي الملكي وغريمه التقليدي برشلونة بعد حادثة اعتدائه على مساعد مدرب الفريق الكاتالوني خلال مباراة إياب مسابقة كأس السوبر الأربعاء الماضي التي توج بها برشلونة.

وقال الناطق باسم مورينيو للصحافة الإسبانية إن الأخير لن يعتذر لمساعد مدرب برشلونة تيتو فيلانوفا. وأظهرت لقطات التقطتها كاميرات التلفزيون مورينيو يدخل إصبعه في عين فيلانوفا خلال عراك آخر المباراة.

وقال إيلاديو باراميس لصحيفتي "أل موندو" و"أس" الإسبانيتين "لن يعتذر جوزيه، هو يدافع عن ريال مدريد... لا يكترث لما تقوله الصحافة، الأهم هو ما يعتقده جمهور ريال مدريد".

وأضاف باراميس أن مورينيو كان يرد على سلسلة من الاستفزازات والإهانات من مقعد بدلاء برشلونة.

لا يعرف بيتو
وكان مورينيو رد على سؤال بعد المباراة حول اعتدائه على مساعد جوسيب غوارديولا "بيتو فيلانوفا؟ لا أعرف من هو بيتو".

واتهم مدافع برشلونة الدولي جيرار بيكيه مورينيو "بتدمير كرة القدم الإسبانية صراحة" قائلا "أحيانا يتهموننا نحن في كاتالونيا، لكن المذنبين في مدريد".

وكان الأرجنتيني خورخي فالدانو، وهو المدير الرياضي السابق لريال مدريد، اعتبر أن سلوك مورينيو مؤخرا لا يشرف النادي الملكي.

وقال فالدانو الذي أحرز لقب الدوري المحلي ثلاث مرات عندما كان لاعبا مع الريال "ما حصل لا يشرف ريال مدريد أو مورينيو.. أنا مقتنع بأن ما حصل لا يشرف أي شخص".

رئيس نادي برشلونة: إذا لم نلتزم العقلانية، سننته إلى التقاتل فيما بيينا بالشارع
برشلونة مع التهدئة
في المقابل أعرب رئيس نادي برشلونة ساندرو روسيل عن ترحيبه وموافقته على مبادرات وأد الفتنة مع ريال مدريد وتهدئة الأوضاع بين  الناديين.

وقال روسيل أمام مشجعي برشلونة "إذا لم نلتزم العقلانية، سننته  إلى التقاتل فيما بيينا بالشارع" مؤكدا أن برشلونة لا يريد أن يتحول أحد إلى ضحية في إشارة إلى إنكار مورينيو الاعتداء على فيلانوفا.

وتأتي تلك التصريحات بعد فترة قصيرة من مطالبة الرئيس السابق للنادي خوان لابورتا بالتصرف "الصارم" مع ريال مدريد.

ويميل روسيل إلى تهدئة الأوضاع ورفع "الراية البيضاء" لنبذ الخلاف بين الناديين الكبيرين. ويرى أن رأي لابورتا لا يعبر عن مجلس إدارة النادي لأنه لم يعد عضوا بالمجلس أو رئيسا له.

كما يعتبر روسيل أن الرأي العام أصدر حكمه بالفعل على مورينيو بعدما أظهرت الصور اعتداءه على فيلانوفا.

المصدر : وكالات