سوريا تحقق في قرار الاستبعاد

Syria's national soccer team poses for a group picture before their 2011 Asian Cup Group B soccer match against Japan at Qatar Sports Club stadium in Doha January 13, 2011. From L-R (bottom row) Samer Aouad, Nadim Sabag, Jehad Al Hussien, Belal Abduldaim, Wael Ayan, (top row) Abdulrazak Al Husein, Ali Dyab, Feras Ismail, Mohamad Al Zino, Abulkader Deka and Mosab Balhous.


شكلت اللجنة الأولمبية السورية لجنة تحقيق برئاسة ماهر خياطة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام -أعلى سلطة رياضية سورية- للتحقيق مع الاتحاد السوري لكرة القدم بشأن قرار الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) استبعاد سوريا من تصفيات مونديال 2014.

وكان اتحاد الكرة عقد الأحد مؤتمرا صحفيا أعلن فيه أن البعض من داخل أسرة اللعبة في سوريا قام بمساعدة الاتحاد الطاجيكي على تقديم اعتراض على مشاركة اللاعب جورج مراد.

وقرر الاتحاد تشكيل لجنة برئاسة عضو الاتحاد وليد مهيدي للتحقيق في هذا الأمر، ومعرفة الشخص الذي قام بتسريب معلومات ومساعدة الاتحاد الطاجيكي.

وكان الاتحاد الدولي اعتبر منتخب سوريا خاسرا لمباراتيه مع منتخب طاجيكستان قانونا صفر-3 ضمن الدور التمهيدي من تصفيات مونديال 2014.

واتخذ القرار لإشراك سوريا اللاعب جورج مراد السوري الأصل السويدي الجنسية الذي لعب لمنتخب السويد عام 2005، وبالتالي أبعدت سوريا من دور المجموعات حيث وقع في المجموعة الثالثة إلى جانب اليابان وكوريا الشمالية وأوزبكستان.

ومن جهته أكد رئيس الاتحاد السوري فاروق سرية في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية أن مشاركة مراد مع منتخب سوريا قانونية.

وقال إنه خاطب الاتحاد السويدي بشأن مشاركة مراد مع منتخب سوريا وذلك قبل نحو ثلاثة أشهر من بدء التصفيات، وأنه يملك الوثائق التي تجيز مشاركته مع منتخب سوريا.

وأضاف أنه سيتقدم بشكوى للمحكمة الرياضية الدولية ضد قرار الفيفا.

المصدر : الفرنسية