مهاجم ليفربول كاوت (ثالث من اليمين) في صراع كروي مع أحد مدافعي أرسنال (الفرنسية)

تغلب ليفربول على مضيفه أرسنال بهدفين نظيفين في المرحلة الثانية من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ودخل الفريقان المباراة وهما يبحثان عن تعويض بدايتهما المتواضعة بعدما تعادل أرسنال مع نيوكاسل يونايتد وليفربول مع سندرلاند. ونجح فريق "الحمر" في تسجيل فوزه الأول بملعب ليفربول منذ العام 2000 (صفر-1).

وكان آرون رامسي صاحب هدف المباراة الأول في الدقيقة 78 ضد مرماه، قبل أن يضيف الأورغوياني البديل لويس سواريز الهدف الثاني لليفربول في الوقت بدل الضائع.

وخاض أرسنال هذا اللقاء بعد ساعات قليلة على انتقال قائده وصانع ألعابه الإسباني شيسك فابريغاس إلى فريقه السابق برشلونة، وسط تقارير تتحدث عن انتقال متوقع للاعب وسطه الآخر الفرنسي سمير ناصري إلى مانشستر سيتي.

فوز نيوكاسل
وعلى "ستاديوم أوف لايت"، حسم نيوكاسل مواجهة الدربي مع مضيفه سندرلاند بالفوز عليه بهدف نظيف سجله ريان تايلور في الدقيقة 62 من ركلة حرة، مانحا فريقه الفوز الأول هذا الموسم ومكرسا عقدة سندرلاند على أرضه أمام جاره لأنه لم يفز على الأخير في ملعبه سوى مرة واحدة خلال 30 عاما.

ويلعب لاحقا اليوم أستون فيلا مع بلاكبيرن، وإيفرتون مع كوينز بارك رينجرز، وسوانسي سيتي مع ويغان أثلتيك، وتشلسي مع وست بروميتش ألبيون، على أن تستكمل المرحلة غدا فيلتقي نوريتش سيتي مع ستوك سيتي، وولفرهامبتون مع فولهام، وبولتون وأندرز مع مانشستر سيتي.

وتختتم المرحلة الاثنين بمباراة مانشستر يونايتد حامل اللقب وضيفه توتنهام.

ترتيب الصدارة
1- ليفربول 4 نقاط من مباراتين
2- بولتون 3 من 1
مانشستر سيتي 3 من 1
4- ولفرهامبتون 3 من 1
5- مانشستر يونايتد 3 من 1

المصدر : وكالات