فرحة عارمة للاعبي البايرن بالفوز (الفرنسية)

سحق بايرن ميونيخ ضيفه هامبورغ بخماسية نظيفة اليوم في المرحلة الثالثة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، بعد البداية السيئة له في الموسم الحالي. من جهته استعاد بوروسيا دورتموند توازنه وعاد إلى تحقيق  الانتصارات بفوز ثمين على نورنبرغ بهدفين نظيفين.

وضاعف بايرن من محنة هامبورغ الذي لم يحقق أي فوز في آخر عشر مباريات خاضها في البوندسليغا على مدار الموسمين الماضي والحالي، كما استقبلت شباكه عشرة أهداف في الدوري هذا الموسم.

وافتتح المدافع دانيال فان بويتن التسجيل في الدقيقة 13، وسجل الفرنسي فرانك ريبيري الهدف الثاني في الدقيقة 17، بينما أضاف الهولندي أريين روبن الهدف الثالث في الدقيقة 34، ليحسم بايرن المباراة تماما في شوطها الأول.

وفي الشوط الثاني، سجل المهاجم الألماني الدولي ماريو غوميز أول أهدافه في البوندسليغا هذا الموسم بإحراز الهدف الرابع لبايرن في الدقيقة 56، بينما اختتم زميله إيفيكا أوليتش التسجيل بالهدف الخامس في الدقيقة 80.

وفي دورتموند، استعاد بوروسيا حامل اللقب توازنه بعد الهزيمة أمام هوفنهايم في الأسبوع الماضي، وتغلب على نورنبرغ بهدفين في الشوط الثاني سجلهما  البولندي روبرت ليفاندوفسكي وكيفن غروسكروتز في الدقيقتين 50 و80.

الإثارة طبعت مباراة بريمن وفرايبورغ (الفرنسية)
بقية المباريات
وعلى ملعب "فيشر شتاديون"، حقق فيردر بريمن فوزا مثيرا جدا على ضيفه فرايبورغ بخمسة أهداف مقابل ثلاثة. ورفع فريق المدرب توماس شاف رصيده إلى 6 نقاط.

وفاز باير ليفركوزن على مضيفه شتوتغارت بهدف سجله شتيفان كيسلينغ (27). ومني أوغسبورغ بهزيمته الأولى في دوري الأضواء بعدما خسر على أرضه أمام هوفنهايم بهدفين للهولندي راين بابل (4) والبوسني سجاد صالحوفيتش (74 من ركلة جزاء).

وتختتم المرحلة غدا الأحد بمباراتي ماينتس مع شالكه، وهانوفر مع هرتا برلين.

وكانت المرحلة قد افتتحت الجمعة بفوز بوروسيا مونشنغلادباخ على فولفسبورغ 4-1، فتصدر الترتيب مؤقتا بانتظار مباراة ماينتس غدا الأحد.

ترتيب الصدارة
1- مونشنغلادباخ 7 نقاط من 3 مباريات.
2- بايرن ميونيخ 6 من 3
3- فيردر بريمن 6 من 3
4- دورتموند 6 من 3
5- ماينتس 6 من 2

المصدر : وكالات