التتويج العاشر لبرشلونة بكأس السوبر (الفرنسية)

قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة إلى التتويج بلقب كأس السوبر الإسباني لكرة القدم للمرة العاشرة في تاريخه بعد فوز مثير على ضيفه ريال مدريد 3-2 في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس في إياب المسابقة.

ونجح برشلونة في حسم مباراة الكلاسيكو السابعة بين الفريقين في عام 2011  لصالحه وحقق أول فوز له على ريال مدريد في تاريخ مواجهات الفريقين بسوبر إسبانيا.

وافتتح أندريس إنيستا التسجيل لبرشلونة بعد مرور ربع ساعة ثم عادل البرتغالي كريستيانو رونالدو للريال في الدقيقة 20.  وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول أضاف ميسي الهدف الثاني لينتهي الشوط الأول بتقدم النادي الكتالوني 2-1.
 
وقبل تسع دقائق من نهاية الشوط الثاني عادل كريم بنزيمة للريال، ولكن قبل ثلاث دقائق من النهاية أحرز ميسي الهدف الثاني له والثالث لفريقه.

وحدثت مشادات بين لاعبي الفريقين قبل نهاية اللقاء طرد على إثرها مارسيلو لاعب الريال، قبل أن يتعرض الألماني مسعود أوزيل للطرد أثناء جلوسه على مقاعد البدلاء.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل 2-2 الأحد الماضي على ملعب "سانتياغو برنابيو" بالعاصمة مدريد.

وتوج برشلونة بلقب الدوري في الموسم الماضي للمرة الثالثة على التوالي، وتوج الريال بكأس الملك بعد الفوز على برشلونة 1-صفر في المباراة النهائية.

المصدر : وكالات