أرشيفية من مباراة المنتخبين في تصفيات كأس آسيا عام 2008 (الفرنسية)
أعرب المشرف العام على المنتخب الأولمبي الإماراتي عدنان الطلياني -خلال تدريبات الفريق استعدادا لمواجهة المنتخب القطري في دور الأربعة من البطولة الخليجية- عن تفاؤله وارتياحه للعمل الكبير الذي يقوم به الجهاز الفني واللاعبون.

وأوضح الطلياني أمس الأربعاء أن "المباراة ستكون صعبة على المنتخبين نظرا لأهميتها، فالمتأهل سيجد نفسه في النهائي والخاسر سيفقد حظوظ المنافسة على اللقب..، الحظوظ متساوية ولا يمكن توقع النتيجة النهائية التي ستؤول إليها المباراة".

وحول المنتخب القطري، قال الطلياني إنه "منتخب جيد وقد واجهناه وديا قبل انطلاق البطولة الخليجية، ولكن من المؤكد أن المدرب لديه كافة المعطيات لاختيار خطة اللعب والتشكيل الأساسي القادر على تحقيق النتيجة التي نطمح  إليها".

وأضاف أن "الشيء الإيجابي هو ظهور اللاعبين بمستوى جيد خلال مباراة البحرين، فحققوا فوزا كبيرا بعد أن تعثرنا في المباراة الافتتاحية حيث كانت الروح حاضرة ونجحنا في التعويض والتأهل، وهذا يؤكد أن هناك شخصية في الفريق..، ما يهمني أن اللاعبين استوعبوا الدرس من الهزيمة أمام عمان واستفادوا من أخطائهم".

وعن مشوار الأبيض الإماراتي نحو المشاركة في التصفيات للأولمبياد، قال الطلياني "هدفنا هو أن نكون في قمة الجاهزية للتصفيات الأولمبية، وأظن أننا حققنا قدرا كبيرا من الاستفادة خلال مشاركتنا في البطولة الخليجية الحالية، وسنستكمل في الإمارات بقية التحضيرات حتى نبدأ التصفيات بكل جاهزية".



المصدر : الألمانية