فابريغاس سيحمل الرقم 4 بنادي برشلونة (الفرنسية)

وقع لاعب الوسط الدولي الإسباني قائد أرسنال الإنجليزي فرانشيسك فابريغاس عقدا بخمس سنوات مع ناديه السابق برشلونة بطل إسبانيا مقابل 29 مليون يورو، إضافة إلى 5 ملايين يورو مكافآت.

وكان فابريغاس قد انضم إلى أرسنال وهو في السادسة عشرة من عمره عام 2003 قادما من أكاديمية برشلونة لتكوين الشبان.

وتدرب فابريغاس للمرة الأولى مع فريقه الجديد مساء أمس استعدادا لمواجهة ريال مدريد غدا الأربعاء في إياب كأس السوبر الإسبانية على ملعب "كامب نو".

وكان انتقال فابريغاس (24 عاما) من النادي اللندني إلى برشلونة متوقعا بعدما استبعده مدربه الفرنسي آرسين فينغر عن مباراة السبت أمام نيوكاسل في المرحلة الأولى من الدوري المحلي.

5 ملايين إضافية
وقال جوسيب ماريا بارتوميو نائب رئيس النادي الكتالوني "برشلونة سيدفع 29 مليون يورو لأرسنال، وإذا فزنا في السنوات الخمس المقبلة بلقب الدوري مرتين ولقب مسابقة دوري أبطال أوروبا مرة واحدة، سيحصل أرسنال على 5 ملايين يورو مكافأة بمعدل مليوني يورو لكل لقب دوري ومليون يورو للقب المسابقة القارية العريقة".

وتضاف إلى هذه المبالغ 5 ملايين يورو سيحصل عليها فابريغاس الذي سيتم اقتطاع مليون يورو من راتبه السنوي في برشلونة لدفعه إلى أرسنال".

وقال فابريغاس الذي سيحمل الرقم "4" في برشلونة وهو الرقم الذي حمله مدرب الفريق الكتالوني حاليا جوسيب غوارديولا، "إنه أكبر تحد في حياتي.. سألعب مع أفضل اللاعبين في العالم وضد أفضل اللاعبين في العالم".

من جهته اعترف المدير الفني لفريق أرسنال بأن انتقال فابريغاس "نبأ محزن"، ولكنه شدد على أن الحياة ستستمر بدونه.

وقال فينغر "نعم فقدنا لاعبا من طراز عالمي ونشعر بالحزن لذلك.. لقد قاتلنا من أجل الإبقاء عليه، ولكن في النهاية توجب علينا احترام رغبة اللاعب".

المصدر : وكالات