ديوكوفيتش مقبلا رمز بطولة مونتريال (الفرنسية)

توج الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول في العالم لقبه التاسع هذا العام بفوزه على الأميركي ماردي فيش السادس 6-2 و3-6 و6-4 في نهائي لدورة مونتريال الكندية الدولية للأساتذة في كرة التنس البالغة جوائزها ثلاثة ملايين دولار.

وهذا اللقب هو الخامس لديوكوفيتش (24 عاما) هذا العام أيضا في بطولات الأساتذة التي تمنح الفائز بها ألف نقطة بعد أن توج بطلا في إنديان ويلز وميامي ومدريد وروما محققا بذلك رقما قياسيا، ولديه فرصة إحراز اللقب السادس فيها عندما يخوض غمار دورة سينسيناتي الأميركية التي انطلقت أمس.

وديوكوفيتش الذي لم يخسر هذا الموسم على الملاعب الصلبة، حقق فوزه الـ53 في 54 مباراة، وتعود خسارته الوحيدة منذ بداية العام إلى نصف نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية أمام السويسري روجيه فيدرر.

وكانت دورة مونتريال الأولى للصربي منذ إحرازه بطولة ويمبلدون مطلع الشهر الماضي بفوزه على الإسباني رافايل نادال في المباراة النهائية وانتزاعه المركز الأول في تصنيف اللاعبين المحترفين منه.

وهكذا أصبح أول لاعب يحرز لقب الدورة الأولى التي يشارك فيها باعتباره مصنفا أول في العالم منذ أن حقق ذلك الأميركي بيت سامبراس عام 1993.

وكان اللقب الثاني لديوكوفيتش في مونتريال بعد عام 2007، كما أنه الفوز السابع له على فيش (29 عاما) في المواجهات السبع التي جمعت بينهما حتى الآن.

المصدر : وكالات