ميسي (وسط) رفع رصيده إلى ستة أهداف وانفرد بالرقم القياسي بمسابقة السوبر (الفرنسية)

فرض نادي برشلونة على مضيفه ريال مدريد إنهاء الفصل الأول من ذهاب سوبر إسبانيا التي تجمع بين بطل الدوري وبطل الكأس بالتعادل 2-2، ليدخل مباراة الإياب الأربعاء المقبل بحظوظ أوفر من غريمه التقليدي ويكفيه التعادل السلبي أو 1-1 ليتوج باللقب.

وسجل الألماني مسعود أوزيل (13) وتشابي ألونسو (54) هدفي ريال مدريد، في حين كان هدفا برشلونة من نصيب دافيد فيا (36) والأرجنتيني ليونيل ميسي (45) الذي انفرد بالرقم القياسي من حيث أكثر اللاعبين تسجيلا للنادي الكاتالوني في المسابقة بعدما رفع رصيده إلى ستة أهداف.

وسجل ميسي هدفين في مرمى أتلتيك بلباو عام 2009 وثلاثية في مرمى إشبيلية العام الماضي عندما قاد فريقه إلى إحراز اللقب على حساب النادي الأندلسي.

وتأتي مسابقة كأس السوبر التي تجمع بين بطلي الدوري والكأس بمثابة التحضير للموسم، وهي لا ترسم صورة بالغة الدقة عن معالم الموسم الجديد لكون اللاعبين لا يزالون في بداية استعداداتهم البدنية.

وتوج برشلونة بلقب الدوري في الموسم الماضي للمرة الثالثة على التوالي بينما نال الريال لقب كأس الملك ليحفظ ماء الوجه في الموسم الماضي، علما بأنه توج به بعد الفوز على برشلونة في المباراة النهائية.

المصدر : وكالات