افتتح ناديا أرسنال وليفربول الموسم الجديد بتعادلين أمام نيوكاسل يونايتد وسندرلاند أمس السبت في المرحلة الأولى من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وعلى ملعب "ساينت جيمس بارك"، اكتفى أرسنال بنقطة يتيمة بعدما تعادل مع مضيفه نيوكاسل دون أهداف في مباراة لعب خلالها بعشرة لاعبين في ربع الساعة الأخير بعد طرد العاجي جيرفينيو لاعبه الجديد الوافد من ليل الفرنسي.

وغاب عن أرسنال نجما وسطه الإسباني شيسك فابريغاس والفرنسي سمير نصري الذين يتوقع انتقالهما إلى برشلونة ومانشستر سيتي على التوالي.

وعلى ملعب إنفيلد، كان الجميع يترقب البداية الذي سيحققها ليفربول هذا الموسم بعد أن عزز صفوفه بانتدابات جديدة هذا الموسم، إلا أن فريق "الحمر" خيب الآمال بعدما اكتفى بالتعادل أمام جماهيره.

وحال هدف رائع للاعب السويدي سباستيان لارسون في الدقيقة 57 دون خروج أبناء المدرب كيني دالغليش بأول ثلاث نقاط لهم في مستهل رحلة الدوري.

وكان ليفربول قد سيطر على انطلاق اللقاء وسريعا ما تقدم بهدف من ضربة رأسية عن  طريق نجم أوروغواي لويس سواريز في الدقيقة 12، بعد تسع دقائق من إهدار اللاعب نفسه ضربة جزاء.

بقية المباريات
وفي مباراة أخرى، تصدر بولتون ترتيب الدوري مبكرا بفارق الأهداف بفضل فوزه على كوينز بارك رينجرز برباعية نظيفة.

من جهته قلب وولفرهامبتون تأخره بهدف على ملعب بلاكبيرن إلى فوز 2-1. كما انتزع نورويتش سيتي الصاعد هذا الموسم تعادلا على ملعب ويغان 1-1،  وتعادل فولهام وأستون فيلا دون أهداف.

ويلعب اليوم ستوك سيتي مع تشيلسي، ووست بروميتش مع مانشستر يونايتد حامل اللقب، على أن تختتم المرحلة الاثنين بلقاء مانشستر سيتي وسوانسي يونايتد.

يذكر أن مباراة توتنهام وضيفه إيفرتون تأجلت بسبب أعمال الشغب في العاصمة لندن.

المصدر : وكالات