الشغب يؤجل مباراة توتنهام وإيفرتون
آخر تحديث: 2011/8/11 الساعة 18:03 (مكة المكرمة) الموافق 1432/9/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/8/11 الساعة 18:03 (مكة المكرمة) الموافق 1432/9/13 هـ

الشغب يؤجل مباراة توتنهام وإيفرتون

أعمال الشغب اندلعت في حي توتنهام منذ مساء السبت (رويترز)

قررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم تأجيل مباراة توتنهام وضيفه إيفرتون المقررة السبت المقبل في المرحلة الأولى من الدوري المحلي لكرة القدم بسبب أعمال الشغب في العاصمة لندن.

وقال المدير التنفيذي في رابطة الدوري ريتشارد سكودامور إن القرار اتخذ بعد استشارة الشرطة، مستبعدا أن يطرأ أي تعديل على المباريات التسع الأخرى المقررة في المرحلة الافتتاحية.

ويعتبر حي توتنهام من أكثر المناطق تضررا من أعمال الشغب التي بدأت في لندن منذ أيام ثم امتدت لبعض المدن الأخرى مثل برمنغهام ومانشستر.

وأشار سكودامور إلى أن المستجدات الأخيرة حسمت مسألة تأجيل مباراة توتنهام وإيفرتون، مضيفا أن الوضع يبدو جيدا بالنسبة للمباريات التسع الأخرى "إلا في حال حدوث أي مشاكل جديدة.. سنحصل على صورة واضحة في السادسة من مساء اليوم".

وتقام السبت مبارتان أخريان في العاصمة لندن تجمعان فولهام بأستون فيلا، وكوينز بارك رينجرز ببولتون، بينما يلعب الناديان اللندنيان الآخران تشلسي وأرسنال خارج قواعدهما أمام ستوك سيتي ونيوكاسل يونايتد على التوالي.

الوضع بمانشستر
وبالنسبة لمدينة مانشستر التي شهدت أعمال شغب كبيرة مساء الثلاثاء، فلن تحتضن سوى مباراة واحدة وستكون الاثنين المقبل وتجمع مانشستر سيتي بسوانسي، ويؤمل أن يستتب الأمن مجددا قبل هذه المباراة.

وتسببت أعمال الشغب في إلغاء مباراة ودية لإنجلترا أمام هولندا كانت مقررة أمس الأربعاء، كما تأجلت مباريات في كأس رابطة الدوري لكن هذه أول مباراة تؤجل في الدوري.

وأيد لاعب وسط إيفرتون تيم كاهيل القرار وقال بحسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "سلامة الناس أكثر أهمية من حبنا لكرة القدم".

واندلع أول الاشتباكات في حي توتنهام شمال العاصمة مساء السبت إثر تظاهر أبناء المنطقة احتجاجا على مقتل شاب في الـ29 من العمر يدعى مارك دوغان خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة الخميس.

المصدر : وكالات

التعليقات