بن همام: سأستأنف قرار الفيفا بالإيقاف
آخر تحديث: 2011/7/24 الساعة 00:40 (مكة المكرمة) الموافق 1432/8/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/7/24 الساعة 00:40 (مكة المكرمة) الموافق 1432/8/24 هـ

بن همام: سأستأنف قرار الفيفا بالإيقاف

بن همام أكد أنه واثق من براءته (الفرنسية-أرشيف)

قال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام إنه سيستأنف قرار لجنة الأخلاق في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بوقفه مدى الحياة بالإضافة إلى منعه من ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم بعد إدانته أمس السبت بمحاولة شراء أصوات قبل انتخابات رئاسة الفيفا الشهر الماضي.

وأضاف بن همام في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية "بالطبع سأستأنف قرار وقفي الذي أعتبره مجحفا لأنني واثق من براءتي".

وتابع المسؤول الكروي "حسب الإجراءات المعمول بها، يتعين علي استئناف القرار لدى الفيفا في البداية، ثم التوجه إلى محكمة التحكيم الرياضية وربما محاكم أخرى".

في السياق، أعلن يوجين غولاند، رئيس الفريق القانوني لبن همام، في بيان رسمي تلاه أمام الصحفيين أن "بن همام يرفض رفضا قاطعا نتائج التحقيق التي توصلت إليها لجنة الأخلاق في الفيفا ويصر على براءته"، وأضاف "سيستمر بن همام في الدفاع عن حقه بالسبل المتاحة أمامه".

وقال "لقد صرح بن همام أمام الرأي العام ويستمر في اعتبار أن لجنة الأخلاق اتخذت قرارها مسبقا في حقه بغض النظر عن صواب القضية التي دافع عنها".

وتابع غولاند "يبدو أن لجنة الأخلاق استندت في قرارها على ما تعده "براهين ظرفية"، لكن دفاعنا عن هذه القضية أثبت بأنها أكاذيب تقدم بها مسؤولون كبار في اللجنة التنفيذية للفيفا".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد قرر إيقاف محمد بن همام مدى الحياة بالإضافة إلى منعه من ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم بعد إدانته أمس السبت بمحاولة شراء أصوات قبل انتخابات رئاسة الفيفا الشهر الماضي.

وأعلنت لجنة القيم التابعة للفيفا قرار الإيقاف أمس بعد جلسة استماع استمرت يومين لم يحضرها بن همام وحضرها محاميان يمثلانه.

وكان الرئيس السابق لاتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي "الكونكاكاف" جاك وارنر -الذي تم إيقافه مع بن همام- قد قدم استقالته في يونيو/حزيران الماضي وتم إسقاط اتهامات بحقه.

بلاتر انتخب رئيسا لولاية رابعة بعد انسحاب  بن همام (الفرنسية-أرشيف)
استعجال اللجنة
وقبل إصدار القرار، شن رئيس الاتحاد الآسيوي هجوما عنيفا على لجنة الأخلاق في الاتحاد الدولي لكرة القدم التي أوقفته.

وأعرب بن همام على مدونته الخاصة على موقع الاتحاد الآسيوي عن استغرابه من عدم قيام لجنة الأخلاق بملاحقة الأفراد المتهم هو برشوتهم، رغم مضي سبعة أسابيع على قرار إبعاده عن الوسط الكروي، وتساءل عن السبب وراء استعجال اللجنة في اتخاذ القرارات.

ويشار إلى أن بن همام (62 عاما) انسحب من السباق الرئاسي مباشرة بعد اتهامه بمحاولة رشوة مسؤولين في حملته الانتخابية لرئاسة الاتحاد الدولي ضد السويسري جوزيف بلاتر الذي انتخب رئيسا لولاية رابعة على التوالي كونه بقي المرشح الوحيد للمنصب.

الشيخ طلال الفهد:
أدعو لجنة الأخلاق إلى أن تظهر جميع الأدلة التي اتخذت على أساسها هذا القرار حتى يطلع الرأي العام على مضمونه

إظهار الأدلة
وفي ردود الفعل على قرار الفيفا، عبر رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ طلال الفهد عن تفاجئه بمعاقبة بن همام بالإيقاف مدى الحياة ومنعه من ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم.

وقال الفهد لوكالة الأنباء الفرنسية "تلقينا قرار لجنة الأخلاق بمفاجأة كبيرة، كون إيقاف بن همام كان مدى الحياة".

وأضاف الفهد "لا تعنيني باقي القرارات، لكن ما يعنيني هو بن همام فقط، لأنه عربي وخليجي، والمتهم بريء حتى تثبت إدانته" داعيا لجنة الأخلاق إلى "أن تظهر جميع الأدلة التي اتخذت على أساسها هذا القرار حتى يطلع الرأي العام على مضمونه".

المصدر : وكالات

التعليقات