بن همام يهاجم لجنة الأخلاق بالفيفا
آخر تحديث: 2011/7/21 الساعة 06:06 (مكة المكرمة) الموافق 1432/8/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/7/21 الساعة 06:06 (مكة المكرمة) الموافق 1432/8/21 هـ

بن همام يهاجم لجنة الأخلاق بالفيفا

رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام (الجزيرة-أرشيف)
شن رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام هجوما عنيفا على لجنة الأخلاق في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التي أوقفته بتهمة دفع رشا أثناء حملته الانتخابية لرئاسة الفيفا، وذلك قبل جلسة الاستماع المخصصة لهذه القضية الجمعة.

وأعرب بن همام على مدونته الخاصة على موقع الاتحاد الآسيوي عن استغرابه من عدم قيام لجنة الأخلاق بملاحقة الأفراد المتهم هو برشوتهم، رغم مضي سبعة أسابيع على قرار إبعاده عن الوسط الكروي، وتساءل عن السبب وراء استعجال اللجنة في اتخاذ القرارات.

وأكد بن همام حضوره لجلسة الاستمتاع يوم الجمعة المقبل، والمتعلقة بالاتهامات الموجهة إليه بالرشوة والتي أدت لإيقافه عن العمل، وشدد على مضيه في طريق إثبات براءته حتى النهاية.

وأضاف بن همام قائلا "لقد عملت، وعلى الرغم من تحيز لجنة الأخلاق وغياب الإجراءات العادلة على مدى الأسابيع السبعة الأخيرة، مع فريقي القانوني لكي نثبت ببراهين دامغة أن الروح الرياضية احترمت بالكامل لدى حملتي الانتخابية، وتحديدا خلال زيارتي إلى ترينيداد وتوباغو بما يتماشى مع الإجراءات والقوانين التي وضعتها الفيفا".

وكانت الفيفا اتهمت بن همام بمحاولة رشوة مسؤولين في حملته الانتخابية لرئاسة الاتحاد الدولي ضد السويسري جوزيف بلاتر.

وانسحب بن همام من السباق الرئاسي مباشرة بعد الكشف عن اتهامه بالرشا، وانتخب بلاتر رئيسا لولاية رابعة على التوالي كونه بقي المرشح الوحيد للمنصب.

المصدر : الفرنسية

التعليقات