لاعبو الأرجنتين يحتفلون بأحد أهدافهم في مرمى كوستاريكا (الفرنسية)

صالح المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم جماهيره وحقق فوزه الأول في بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) التي تستضيفها بلاده حاليا بفوزه الساحق 3-صفر على نظيره الكوستاريكي صباح الثلاثاء (بتوقيت غرينتش) في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول  للبطولة.

ورفع منتخب التانغو الأرجنتيني رصيده إلى خمس نقاط واحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق نقطتين خلف كولومبيا.

وتجمد رصيد المنتخب الكوستاريكي عند ثلاث نقاط ليتراجع إلى المركز الثالث بفارق نقطتين أمام المنتخب البوليفي وهو الفريق الوحيد الذي ودع البطولة رسميا حتى الآن بينما يمتلك المنتخب الكوستاريكي فرصة ضعيفة للغاية للحاق بركب المتأهلين لدور الثمانية.

وقد وجه لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي الشكر إلى جماهير الفريق على تشجيعها له خلال المباراة أمام كوستاريكا والتي فاز خلالها بلقب أفضل لاعب في المباراة.

وحجز المنتخب الأرجنتيني بذلك المقعد الخامس في دور الثمانية حيث سبقه المنتخب الكولومبي بإحراز المركز الأول في المجموعة نفسها.

كما تأهلت منتخبات فنزويلا وتشيلي وبيرو إلى دور الثمانية بغض النظر عن نتائج مبارياتها في الجولة الثالثة من مباريات المجموعتين الثانية والثالثة اليوم وغدا.

وجاء تأهل منتخبات فنزويلا وتشيلي وبيرو إلى دور الثمانية بعد فوز كولومبيا على بوليفيا 2-صفر مساء الأحد والذي أكد عدم وصول المنتخب صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى إلى النقطة الرابعة.

وتتصارع منتخبات البرازيل وباراغواي وإكوادور من المجموعة الثانية وأورغواي والمكسيك من المجموعة الثالثة وكذلك كوستاريكا من المجموعة الأولى على المقاعد الثلاثة الباقية في دور الثمانية وإن كانت فرصة كوستاريكا ضعيفة للغاية بعد هزيمتها الثقيلة أمام الأرجنتين.

المصدر : وكالات