فوز السودان وتونس بتصفيات أفريقيا
آخر تحديث: 2011/6/5 الساعة 21:54 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/6/5 الساعة 21:54 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/5 هـ

فوز السودان وتونس بتصفيات أفريقيا


حقق المنتخب السوداني لكرة القدم فوزا ثمينا على مضيفه سوازيلاند بنتيجة 2-1 اليوم في لوبامبا ليلتحق بغانا في الصدارة بعد ختام الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة التاسعة المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2012 في غينيا الاستوائية والغابون، كما سحقت تونس تشاد بخماسية نظيفة بالمجموعة 11.

ورفع المنتخب السوداني رصيده إلى 10 نقاط بفارق الأهداف خلف غانا التي كانت انفردت بالصدارة الجمعة بفوزها على ضيفتها الكونغو 3-1. أما سوازيلاند فمنيت بخسارتها الرابعة على التوالي وبقيت في المركز الأخير بلا نقاط.

المجموعة الأولى
وفي منافسات المجموعة الأولى، فازت زيمبابوي على مالي 2-1 في هراري. وثأرت زيمبابوي لخسارتها أمام مالي صفر-1 في الجولة الثالثة، وعززت موقعها في المركز الثالث برصيد خمس نقاط، وحرمت مالي من انتزاع المركز الأول ولو مؤقتا، حيث تجمد رصيدها عند ست نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف الرأس الأخضر التي تحل ضيفة على ليبيريا الرابعة الأخيرة.

المجموعة الثانية
وفي المجموعة الثانية، تعادل منتخب إثيوبيا مع نيجيريا 2-2 في أديس أبابا.
ورفعت نيجيريا رصيدها إلى 7 نقاط بفارق الأهداف أمام غينيا التي تلاقي مدغشقر لاحقا في ختام الجولة. أما إثيوبيا فعززت موقعها في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

المجموعة الثالثة
وفي المجموعة الثالثة فشل منتخب ليبيا في استعادة الصدارة من زامبيا بتعادله أمام مضيفه جزر القمر 1-1 اليوم في ميتساميولي. وعجز المنتخب الليبي عن تجديد فوزه على جزر القمر بعدما سحقه بثلاثية نظيفة في الجولة الثالثة في مباراة أقيمت في العاصمة المالية باماكو بسبب الظروف السياسية في ليبيا.

واكتفت ليبيا بنقطة واحدة رافعة رصيدها إلى 8 نقاط وتراجعت إلى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف زامبيا التي كانت انتزعت الصدارة بفوزها الكبير على موزمبيق 3-صفر السبت في افتتاح الجولة الرابعة. أما جزر القمر فانتزعت نقطتها الأولى في التصفيات بعد ثلاثة هزائم متتالية.

المجموعة الرابعة
وفي المجموعة الرابعة فاز منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى على ضيفه التنزاني 2-1 اليوم في بانغي. ورفعت جمهورية أفريقيا الوسطى رصيدها إلى 7 نقاط بفارق الأهداف خلف المغرب المتصدر والذي كان سحق ضيفه الجزائري برباعية نظيفة السبت في مراكش. أما تنزانيا فتجمد رصيدها عند 4 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف أمام الجزائر صاحبة المركز الأخير.

وتستضيف جمهورية أفريقيا الوسطى المغرب في الجولة الخامسة قبل الأخيرة يوم 3 أو 4 سبتمبر/أيلول المقبل في قمة ساخنة سيخطو الفائز فيها خطوة كبيرة نحو النهائيات، في حين تستضيف تنزانيا الجزائر.

وفي الجولة السادسة الأخيرة يوم 8 أو 9 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، يلعب المغرب مع تنزانيا، والجزائر مع جمهورية أفريقيا الوسطى.

المجموعة الخامسة
وفي المجموعة الخامسة انتزعت جمهورية الكونغو المركز الثاني من الكاميرون بفوزها على مضيفتها جزر موريس 2-1 في بورت لويس.

وجددت جمهورية الكونغو فوزها على موريس بعدما سحقتها بثلاثية نظيفة في الجولة الثالثة، فرفعت رصيدها إلى 7 نقاط بفارق نقطتين أمام الكاميرون التي كانت تعادلت السبت مع السنغال المتصدرة (10 نقاط).

أما منتخب جزر موريس فمني بالخسارة الرابعة على التوالي وبقي في المركز الأخير من دون رصيد.

المجموعة السادسة
وفي المجموعة السادسة خسرت يوم السبت ناميبيا أمام بوركينا فاسو 1-4. ورفعت الأخيرة رصيدها إلى 9 نقاط بفارق 6 نقاط أمام غامبيا، ولم تحرز ناميبيا أي نقطة.

المجموعة السابعة
وفي المجموعة السابعة فاز منتخب سيراليون على نظيره من النيجر 1-صفر السبت في فريتاون. ورفعت سيراليون رصيدها إلى 5 نقاط مقابل 6 للنيجر التي فازت ذهابا في الجولة الثالثة 3-1. ويحل منتخب جنوب أفريقيا المتصدر (7 نقاط) ضيفا اليوم على مصر الأخيرة وحاملة اللقب (نقطة واحدة).

المجموعة الثامنة
وفي المجموعة الثامنة فاز المنتخب البوروندي على نظيره الرواندي 3-1 اليوم في بوجمبورا، وهو الفوز الأول لبوروندي في التصفيات فرفعت رصيدها إلى 4 نقاط وانتزعت المركز الثاني مؤقتا بفارق الأهداف أمام بنين التي تلاقي ساحل العاج المتصدرة، وبفارق نقطة واحدة أمام رواندا التي كانت تغلبت عليها 3-1 أيضا في الجولة الثالثة.

المجموعة العاشرة
وفي المجموعة العاشرة فاز منتخب أوغندا على نظيره من غينيا بيساو 2-صفر في كمبالا. ورفعت أوغندا رصيدها إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة وابتعدت بفارق 6 نقاط عن كينيا التي تلعب اليوم في ضيافة أنغولا (3)، في حين وقف رصيد غينيا بيساو عند 3 نقاط أيضا في ذيل الترتيب.

المجموعة الحادية عشر
وفي المجموعة الحادية عشر، تعادلت اليوم بتسوانا ومالاوي بدون أهداف، وسحقت تونس تشاد بخماسية نظيفة. وواصلت بتسوانا التي ضمنت تأهلها تصدرها للمجموعة بـ17 نقطة، بينما تقاسمت تونس ومالاوي المركز الثاني بعشر نقاط.

المصدر : وكالات