أنس جابر أول لاعبة عربية تتوج بأحد الألقاب في غراند سلام (الفرنسية)

أهدت التونسية أنْس جابر المصنفة تاسعة العرب أول لقب للإناث بالجوائز الأربعة الكبرى (غراند شلام) بعد تتويجها ببطولة فئة الشابات في دورة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب.

وفازت أنس (17 عاما) على البورتوريكية مونيكا بويغ الخامسة 7-6 (10-8) و6-1 في المباراة النهائية اليوم، لتعوض خسارتها العام الماضي أمام الأوكرانية إيلينا سفيتولينا 2-6 و5-7 في المباراة النهائية.

وباتت أنس المولودة يوم 28 أغسطس/آب 1994 في بلدة قصر هلال الساحلية شرق تونس، أول لاعبة عربية تتوج بأحد الألقاب في الغراند سلام.

وتوجت اللاعبة التونسية بلقب بطلة أفريقيا لفئة تحت 15 عاما في العامين الأخيرين، كما أحرزت لقبين في دورات التحدي التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة، وكانا عام 2010 في أنطاليا التركية والدار البيضاء المغربية، علما بأنها خسرت نهائي دورة المنستير التونسية عام 2009.

وأعربت أنس عن سعادتها بالتتويج باللقب الذي "كان ثمرة جهود سنوات كثيرة"، مضيفة أن "المباراة كانت صعبة والشد العصبي كان كبيرا".

وفي فئة الشباب، كان اللقب من نصيب الأميركي بيورن فراتانجلو بتغلبه على النمساوي دومينيك ثييم المصنف رابع عشر 3-6 و6-3 و8-6.

المصدر : الفرنسية