منتخب الأرجنتين سيفتتح البطولة بلقاء بوليفيا (الفرنسية) 

تنطلق الجمعة منافسات بطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم "كوبا أميركا" التي تستضيفها الأرجنتين حتى 24 يوليو/تموز بمشاركة جميع منتخبات الدول العشر في هذه القارة بالإضافة لمنتخبي المكسيك وكوستاريكا اللذين يشاركان في البطولة بدعوة من المنظمين.

ويستهل المنتخب الأرجنتيني مسيرته في البطولة بمواجهة ثأرية مع نظيره البوليفي في المباراة الافتتاحية للبطولة التي تقام بمدينة لا بلاتا بعد عامين فقط من الهزيمة الثقيلة والمدوية 1-6 التي مني بها أمام بوليفيا ضمن تصفيات أميركا الجنوبية لبطولة كأس العالم 2010.

ويتقاسم المنتخب الأرجنتيني مع منتخب أورغواي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب القاري برصيد 14 لقبا، في حين فازت بوليفيا باللقب مرة واحدة عام 1963.

وبينما تسعى الأرجنتين لاستعادة اللقب القاري الذي غاب عنها طويلا، فإن الفارس الآخر وهو منتخب البرازيل يسعى للفوز باللقب للمرة الثامنة والثالثة على التوالي حيث فاز بالنسختين الأخيرتين عامي 2004 و2007.

وتعول الأرجنتين بقيادة مدربها سيرجيو باتيستا، على هجوم متخم بالنجوم يتقدمهم ليونيل ميسي وكارلوس تيفيز وغونزالو هيغواين ودييغو ميليتو وسيرجيو أغويرو، إضافة إلى الجناح أنخل دي ماريا.

أما البرازيل بقيادة المدرب الجديد مانو مينزيس، فجددت دماء فريقها بعناصر واعدة يتقدمها نيمار ولوكاس، لكنها احتفظت بعناصر الخبرة مثل الحارس جوليو سيزار والمدافعين لوسيو ومايكون.

يشار إلى أن الفرق المشاركة تم توزيعها على ثلاث مجموعات، تضم الأولى كلا من الأرجنتين وبوليفيا وكولومبيا وكوستاريكا، وتضم الثانية البرازيل وبارغواي وفنزويلا والإكوادور، في حين تضم الثالثة منتخبات تشيلي والمكسيك وبيرو وأورغواي.

المصدر : وكالات