الأميركي سكوت ليبسكي والأسترالية كايسي ديلاكوا خلال حفل التتويج (الفرنسية)

أحرز الأميركي سكوت ليبسكي والأسترالية كايسي ديلاكوا لقب الزوجي المختلط بدورة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب (غران شيليم). كما تأهلت في فردي السيدات الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني والصينية نا لي إلى نهائي الدورة ذاتها.

وتوج ليبسكي وديلاكوا إثر فوزهما على الصربي نيناد زيمونيتش والسلوفينية كاتارينا سريبوتنيك 7-6 (8-6) و4-6 و10-7.

وحرم ليبسكي وديلاكوا من إحراز لقب ثالث على رمال رولان غاروس.

نهائي السيدات
وفي فردي السيدات بلغت الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني والصينية نا لي نهائي الدورة ذاتها.

وتغلبت سكيافوني المصنفة خامسة في نصف النهائي على الفرنسية ماريون بارتولي الحادية عشرة 6-3 و6-3، ونا لي السادسة على الروسية ماريا شارابوفا السابعة 6-5 و7-5.

لي (يمين) وسكيافوني مرتديتين علمي بلديهما قبيل النهائي بينهما غدا السبت (الفرنسية)
وتلتقي سكيافوني مع نا لي السبت في المواجهة الخامسة بينهما بعد أن فازت كل منهما مرتين آخرها العام الماضي في رولان غاروس بالذات حيث تفوقت الإيطالية بمجموعتين نظيفتين في ثمن النهائي.

وباتت سكيافوني الأوفر حظا في الاحتفاظ باللقب لتصبح أول لاعبة تحقق هذا الإنجاز بعد البلجيكية جوستين هينان (2006 و2007)، في حين فشلت بارتولي في تحقيق حلمها وتقليد مواطنتها ماري بيرس، الفرنسية الوحيدة التي أحرزت اللقب على أرضها عام 2000.

من جانبها، باتت نا لي أول صينية تصل إلى نهائي رولان غاروس، ويعتبر تأهلها إلى النهائي مفاجأة كبيرة لأنها ليست من هواة اللعب على الملاعب الترابية التي لم تحرز عليها حتى الآن أي لقب.

وخاضت نا لي اليوم نصف النهائي للمرة الثالثة في دوارت الغران شيليم، وهي لم تكن مرشحة للفوز على شارابوفا الأولى سابقا التي حققت عودة قوية إلى الملاعب بعد ابتعادها عن المنافسات الدولية منذ عام 2008 لإصابتها في كتفها الأيمن.

المصدر : وكالات