سائق ريد بول سيباستيان فيتيل (الفرنسية)

فاز السائق الألماني بطل العالم الحالي سيباستيان فيتيل من فريق ريد بول بالمرحلة الثامنة من بطولة العالم (جائزة أوروبا الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 التي أقيمت الأحد على حلبة مدينة فالنسيا الإسبانية.

واحتل فيتيل، حامل لقب البطولة، المركز الأول في السباق متقدما على الإسباني فيرناندو ألونسو سائق فيراري والأسترالي مارك ويبر السائق الآخر لريد بول اللذين احتلا المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

والفوز هو السادس لفيتيل في ثمانية سباقات أقيمت حتى الآن بالموسم الحالي ليعزز السائق الألماني موقعه في صدارة الترتيب العام للبطولة، رافعا رصيده إلى 186 نقطة بفارق 77 نقطة أمام كل من البريطاني جنسون باتون سائق فريق ماكلارين والأسترالي ويبر صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

كما أحرز فيتيل (23 عاما) لقب هذا السباق للموسم الثاني على التوالي، وواصل انطلاقته على طريق الفوز باللقب العالمي للموسم الثاني على التوالي.

وواصل فيتل تألقه هذا الموسم وحقق الفوز السادس والسادس عشر في مسيرته الاحترافية، علما بأنه أنهى سباقات الموسم الحالي بين الثلاثة الأوائل فجاء ثانيا مرتين في جائزتي الصين وكندا.

وعزز فريق ريد بول موقعه في صدارة الترتيب العام للبطولة لفئة الفرق (الصانعين) حيث رفع رصيده إلى 295 نقطة بفارق 89 نقطة أمام فريق ماكلارين بينما يحتل فيراري المركز الثالث برصيد 129 نقطة.

المصدر : الفرنسية,الألمانية