الولايات المتحدة وبنما لنصف نهائي الذهبية
آخر تحديث: 2011/6/21 الساعة 03:27 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/6/21 الساعة 03:27 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/21 هـ

الولايات المتحدة وبنما لنصف نهائي الذهبية

اللاعب الأميركي ديمبسي يمر من لاعب جامايكي في مباراة البلدين أمس (الفرنسية)

لحقت الولايات المتحدة وبنما الاثنين بالمكسيك حاملة اللقب وهندوراس إلى نصف نهائي بطولة الكأس الذهبية في كرة القدم لمنتخبات منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) التي تستضيفها الولايات المتحدة حتى 25 الجاري.

ففي الدور ربع النهائي، فازت الولايات المتحدة على جامايكا بهدفين لجرماين جونس (49) وكلينت ديمبسي (80)، لتضرب موعدا في الدور المقبل مع بنما التي تخطت السلفادور بركلات الترجيح 5-3 بعد تعادلهما بهدف للويس تيخادا (78 من ركلة جزاء) مقابل هدف لرودولفو زيلايا (78) في الوقتين الأصلي والإضافي.

وكانت بنما حققت في الدور الأول مفاجأة من العيار الثقيل ضمن تصفيات المجموعة الثالثة بفوزها التاريخي 2-1 على الولايات المتحدة وصيفة النسخة السابقة، والتي لم يسبق لها أن خسرت أمامها أو لقيت أي خسارة في الدور الأول من البطولة.




من مباراة بنما والسلفادور أمس (الفرنسية)
وفي المباراة الثانية من الدور نصف النهائي تلعب المكسيك التي تأهلت على حساب غواتيمالا مع هندوراس الفائزة على كوستاريكا.

وكانت المكسيك وهندوراس قد حجزتا مقعديهما في الدور نصف النهائي بعد تغلب الأولى على غواتيمالا بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما فجر اليوم بالدور ربع النهائي للبطولة، وفوز الثانية على كوستاريكا بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي 1-1. وتقام المباراة النهائية السبت المقبل.

ومن جهة أخرى، أعلن اتحاد الكونكاكاف أنه سمح لمنتخب المكسيك باستبدال خمسة لاعبين موقوفين مؤقتا بسبب تناولهم منشطات بعد أن جاءت نتيجة فحوصهم إيجابية.

ويشارك بطل الكأس الذهبية في بطولة كأس القارات في البرازيل عام 2013، التي يحتضنها عادة البلد الذي ينظم نهائيات كأس العالم في العام التالي.

المصدر : الفرنسية