الأولمبي القطري حقق فوزا صعبا على نظيره الهندي 3-1 (الفرنسية) 

حققت منتخبات قطر والسعودية وعمان والإمارات وفلسطين الأحد الفوز في مبارياتها في ذهاب الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد لندن 2012، فيما تعادلت سوريا مع أوزبكستان ولبنان مع ماليزيا، وخسر العراق والبحرين والكويت والأردن أمام إيران وفلسطين واليابان وكوريا الجنوبية على التوالي.

ففي الدوحة حقق المنتخب الأولمبي القطري فوزا صعبا على نظيره الهندي
3-1 بملعب جاسم بن حمد في نادي السد.

وافتتح المنتخب الهندي التسجيل في الدقيقة الثامنة بهدف للاعب جي جي الذي استغل حالة الاضطراب في دفاع الفريق القطري وأسكن الكرة في شباك سعد الشيب.

ولم يتأخر رد الفريق القطري حيث سجل أحمد خلفان هدف التعادل في الدقيقة 15 .

وفي الشوط الثاني حسم المنتخب القطري المباراة لصالحه بهدفين سجلهما حسن الهيدوس ومحمد صلاح في الدقيقتين 54 و59.

ويلتقي المنتخب القطري نظيره الهندي إيابا يوم الخميس المقبل، على أن يتأهل الفائز في مجموع المباراتين إلى الدور الثالث الأخير من التصفيات.

فوز السعودية
وفي مباراة أخرى تغلب المنتخب الأولمبي السعودي لكرة القدم على نظيره الفيتنامي 2-صفر.

وسجل هدفي المنتخب السعودي سلمان الفرج في الدقيقة 43، والفيتنامي نجيون دينه باو خطأ في مرمى منتخب بلاده في الثواني الأخيرة من المباراة.

وتقام مباراة الإياب في هانوي يوم الخميس المقبل، على أن يتأهل الفائز في مجموع مباراتيْ الذهاب والإياب إلى دور المجموعات في التصفيات.

وفي المنامة خسر المنتخب الأولمبي البحريني أمام نظيره الفلسطيني صفر-1.

وتقام مباراة الإياب الخميس المقبل على ملعب فيصل الحسيني بالقدس.

فوز عمان
وفي شنغهاي حقق المنتخب العماني فوزا مهما على نظيره الصيني بهدف مقابل لا شيء سجله حسين علي الحضري في الدقيقة الثالثة.

وتقام مباراة الإياب في 23 يونيو/حزيران الحالي في مسقط.

وفي بيونغ يانغ فازت الإمارات على كوريا الشمالية بهدف مقابل لا شيء. وسجل محمد أحمد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 56.

ويلتقي المنتخبان إيابا في الإمارات الخميس المقبل.

وفي مدينة الزرقاء الأردنية تعادل منتخب سوريا الأولمبي مع نظيره التركمانستاني 2-2. وتقام مباراة الإياب في 23 يونيو/حزيران الحالي في عشق آباد. 

وفي بيروت اكتفى لبنان بالتعادل بدون أهداف مع ماليزيا. ويحتاج المنتخب اللبناني للفوز أو التعادل بنتيجة إيجابية في لقاء الإياب يوم الخميس القادم خارج ملعبه ليتأهل للمرحلة الأخيرة في التصفيات.

مهاجم اليابان أوساكو (يمين) يحتفل بعد تسجيله هدفا في مرمى الكويت (الفرنسية)
خسارة العراق
وفي مدينة أربيل خسر المنتخب الأولمبي العراقي أمام نظيره الإيراني صفر-1 سجله محسن في الدقيقة 30.

وفرض المنتخب الأولمبي الإيراني نفسه على اللقاء منذ مطلع الشوط الأول، وتلاعب كثيرا بصفوف دفاع المنتخب العراقي عندما وجد فرصا سهلة للوصول إلى المرمى العراقي.

ولم يصمد صاحب الأرض والجمهور سوى 30 دقيقة عندما نجح سلمان من حسم المباراة لحساب منتخبه بإحرازه هدف الفوز، عندما تخلص من مدافعي المنتخب العراقي وباغت الحارس جلال حسن بتسديدة أرضية قوية على يسار هذا الأخير.

وحاول المنتخب الأولمبي العراقي إدراك التعادل خصوصا في الشوط الثاني بعد أن تمكن من استعادة توازنه، وكاد يدرك ذلك في الدقيقة 82 عندما سدد محمد عبد الزهرة كرة قوية ارتدت من الحارس الإيراني حميد رضا عسكري إلى العارضة لتذهب إلى الخارج. وستقام مباراة الإياب الخميس المقبل في طهران.

كما مني المنتخب الكويتي بخسارة أمام مضيفه الياباني بنتيجة 3-1. وتقدم المنتخب الياباني بثلاثة أهداف سجلها هيروشي كيوتاكي وميزوكي هامادا ويويا أوساكو في الدقائق 17 و36 و61، ثم رد المنتخب الكويتي بهدف للاعب جابر المطيري في الدقيقة 67.

ويلتقي الفريقان إيابا في الكويت يوم الخميس المقبل ليتأهل الفائز في مجموع المباراتين إلى الدور الثالث الأخير (مجموعات) من التصفيات.

وفي سول خسر المنتخب الأردني أمام نظيره الكوري الجنوبي 1-3.

وفي طشقند فاز منتخب أوزبكستان لكرة القدم على نظيره من هونغ كونغ 1-صفر. وستقام مباراة الإياب في هونغ كونغ الخميس المقبل.



المصدر : وكالات