فرحة لاعبي المكسيك ببلوغ نصف النهائي (الفرنسية)

تأهلت المكسيك حاملة اللقب وهندوراس إلى نصف نهائي بطولة الكأس الذهبية في كرة القدم لمنتخبات منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) التي تستضيفها الولايات المتحدة حتى 25 من الشهر الجاري.

وجاء تأهل المكسيك حاملة اللقب إثر فوزها على غواتيمالا بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما فجر اليوم بالدور ربع النهائي للبطولة.

وبدأ منتخب غواتيمالا بالتسجيل مبكرا عن طريق لاعبه رويز في الدقيقة الخامسة، في حين أدرك منتخب المكسيك التعادل بهدف دي نيغريس في الدقيقة 48 وأضاف هرنانديز الهدف الثاني في الدقيقة 65.

يُذكر أن منتخب المكسيك يفتقد خمسة لاعبين أوقفوا مؤقتا لتناولهم منشطات بعد أن جاءت نتيجة فحوصاتهم إيجابية، وتضم التشكيلة الحالية 17 لاعبا فقط.

هندوراس تأهلت على حساب كوستاريكا (الفرنسية)
وفي المباراة الثانية، حجزت هندوراس بطاقتها إلى نصف النهائي بفوزها على كوستاريكا بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي 1-1.

وكان الشوط الأول قد انتهى سلبيا إلى أن افتتحت هندوراس التسجيل في الدقيقة 49 عبر بينغستون، لكن كوستاريكا تعادلت سريعا بعد سبع دقائق بواسطة مارشال.

وبهذه النتيجة تلتقي المكسيك مع هندوراس في الدور نصف النهائي الأربعاء المقبل في هيوستن.

ويلتقي اليوم الأحد في ربع النهائي جامايكا مع الولايات المتحدة، وبنما مع السلفادور.

ومن المنتظر أن تقام المباراة النهائية لبطولة الكأس الذهبية السبت المقبل، وسيشارك الفائز بلقب هذه النسخة في كأس القارات التي تقام في البرازيل عام 2013.

المصدر : وكالات