تعاقد نادي الجيش القطري لكرة القدم مع المدرب البرازيلي بيركليس شاموسكا للإشراف على حظوظه الموسم المقبل، بينما قدم نادي السد عرضا لتجديد عقد مدربه الأوروغوياني خورخي فوساتي.

وعبر شاموسكا عن سعيه إلى بناء فريق قادر على الفوز بالألقاب مع الجيش الصاعد للمرة الأولى في تاريخه إلى دوري الدرجة الأولى.

وأكد شاموسكا الذي درب العربي في الموسم الماضي وحقق معه المركز الرابع في الدوري، أنه يعرف لاعبي الجيش جيدا من خلال المواجهة التي جمعته مع العربي في ربع نهائي كأس أمير قطر.

وأوضح الأمين العام لنادي الجيش ثاني الكواري أن مدة العقد مع شاموسكا سنة قابلة للتجديد، وأن طموح فريقه المنافسة على اللقب، مشيرا إلى وجود مفاوضات مع عدد من المحترفين الأجانب.

وكان شاموسكا أقيل من تدريب العربي قبل نحو أسبوعين بعد الهزيمة أمام العربي الكويتي في دوري أبطال الخليج للأندية، حيث أجمع مجلس الإدارة على ضرورة عدم التجديد للمدرب.

عرض لفوساتي
من جهته كشف الأمين العام لنادي السد جاسم الرميحي عن تقديم عرض لتجديد عقد مدرب الفريق الأوروغوياني خورخي فوساتي.

وأوضح الرميحي أن المدرب سيحسم أمره الأسبوع المقبل، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن البديل جاهز إذا تعثرت المفاوضات بين الطرفين.

وكان فوساتي عاد إلى السد منتصف يناير/كانون الثاني الماضي خلفا للروماني كوزمين أولاريو، ورغم خروج السد الموسم الماضي خالي الوفاض من المسابقات المحلية، فإنه قاد الفريق إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا حيث سيلتقي سيباهان أصفهان الإيراني في سبتمبر/أيلول المقبل.

من جهة أخرى، نفى الرميحي الأنباء التي تحدثت عن سعي النادي إلى ضم المهاجم المالي فريديريك كانوتيه من إشبيلية الإسباني، الذي تحدثت تقارير صحفية عن اهتمام العين الإماراتي بضمه.

المصدر : وكالات