تأهل الكبار بإيستبورن للتنس
آخر تحديث: 2011/6/15 الساعة 19:47 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/6/15 الساعة 19:47 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/15 هـ

تأهل الكبار بإيستبورن للتنس

دورة إيستبورن الأولى التي تشارك فيها
 فينوس منذ نحو خمسة أشهر (الفرنسية)
بلغت الأميركية فينوس وليامس والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا والتشيكية بترا كفيتوفا الدور ربع النهائي لدورة إيستبورن الإنجليزية الدولية للتنس.

وتأهلت فينوس (30 عاما) بعد فوزها على الصربية آنا إيفانوفيتش 6-3 و6-2 في الدور الثاني اليوم الأربعاء.

وهي الدورة الأولى التي تشارك فيها فينوس المصنفة 32 عالميا حاليا، منذ نحو خمسة أشهر وتحديدا منذ هزيمتها في بطولة أستراليا المفتوحة، أول البطولات الأربع الكبرى، يوم 21 يناير/ كانون الثاني.

وتلتقي فينوس في الدور المقبل مع الصينية نا لي الثانية أو السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا.

وتشارك بالدورة ذاتها سيرينا الشقيقة الصغرى لفينوس، بعد غياب نحو عام وتحديدا منذ تتويجها ببطولة ويمبلدون بسبب إصابة في القدم تعرضت لها حين دهست قطعة زجاج مزقت قدمها واضطرتها لإجراء عمليتين جراحيتين.

وبلغت سيرينا الدور الثاني بفوزها على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 1-6 و6-3 و6-4، وستلاقي الروسية فيكتوريا زفوناريفا الأولى.

أزارينكا وكفيتوفا
كما بلغت ربع النهائي أيضا البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا الثالثة والتشيكية بترا كفيتوفا الخامسة، بفوز الأولى على البريطانية إيلينا بالتاتشا 6-1 و7-6 (7-صفر)، والثانية على الروسية إيكاترينا ماكاروفا 7-6 (10-8) و7-6 (7-4).

وفي الدور المقبل، تلعب أزارينكا مع الفرنسية ماريون بارتولي السادسة أو الإسبانية ماريا خوسيه مارتينيز سانشيز، وكفيتوفا مع الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني الرابعة أو البولندية أنييسكا رادفانسكا.

ولدى الرجال، بلغ الروسي إيغور كونيتسين الدور ربع النهائي بفوزه على الأوكراني إيليا مارتشينكو 6-3 و1-6 و6-2، ليضرب موعدا في الدور المقبل مع الفرنسي جوليان بينيتو أو الهندي سومديف ديفارمان.

يُذكر أن الفرنسي ميكايل لودرا يحمل لقب الرجال، والروسية إيكاترينا ماكاروفا لقب السيدات.

المصدر : وكالات

التعليقات