الكاف ينفي سحب أمم أفريقيا من ليبيا
آخر تحديث: 2011/6/15 الساعة 17:17 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/6/15 الساعة 17:17 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/14 هـ

الكاف ينفي سحب أمم أفريقيا من ليبيا

نفى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) سحب تنظيم كأس الأمم عام 2013 من ليبيا بسبب الوضع الأمني فيها، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه سيدرس احتمالات أخرى خلال اجتماع لجنته التنفيذية في سبتمبر/ أيلول المقبل.

وقال أمين عام الكاف هشام العمراني "بالطبع نفكر بمصير هذه البطولة لأنها تمثل أولوية بالنسبة إلينا".

وأضاف "جميع البطولات التي وافقت ليبيا على استضافتها ليس فقط كأس الأمم الأفريقية، بل أيضا بطولة أفريقيا للاعبين المحليين وكرة القدم داخل القاعات العام المقبل باقية في ليبيا حتى إشعار آخر".

في المقابل كشف العمراني أن تنفيذية الكاف تبحث عن بدائل "في حال استمرت الحال على ما عليه في ليبيا وما إذا كنا سنقوم بنقل البطولة لبلد آخر، لكن اليوم أستطيع القول بأن دورة 2013 ستقام في ليبيا".

وسبق للاتحاد أن سحب بطولة أفريقيا لمنتخبات تحت 20 عاما من ليبيا في مارس/ آذار الماضي، وقرر إقامتها في جنوب أفريقيا.

وقال العمراني بهذا الصدد "كان الأمر يمثل تحديا بالنسبة إلينا، لكن كان الأمر مستحيلا تنظيم البطولة في ليبيا ولم يكن أمامنا سوى خمسة أسابيع لنختار دولة أخرى".

تذاكر الأولمبياد
وفي سياق متصل بالشأن الليبي، أكدت متحدثة باسم اللجنة المنظمة لأولمبياد لندن 2012 أن نظام العقيد معمر القذافي تحصل على مئات التذاكر لحضور دورة الألعاب الأولمبية.

وأكدت المتحدثة صحة تقرير نشرته صحيفة ديلي تلغراف الصادرة اليوم، موضحة أنه تم إعطاء "بضع مئات من التذاكر" للجنة الأولمبية في ليبيا التي يرأسها محمد نجل القذافي.

ووفقا للمتحدثة فإنه من الممكن منح هذه التذاكر لشخصيات أو منظمات رياضية.

وطبقا لقواعد اللجنة الأولمبية الدولية، فإن اللجنة المنظمة لأولمبياد لندن ملتزمة بمعاملة الأولمبية الليبية مثل لجان باقي الدول.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات