أميركا تواجه جامايكا بربع نهائي الذهبية
آخر تحديث: 2011/6/15 الساعة 14:28 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/6/15 الساعة 14:28 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/15 هـ

أميركا تواجه جامايكا بربع نهائي الذهبية

 جوزي ألتيدور (رقم 17) سجل الهدف الوحيد للولايات المتحدة (الفرنسية)

لحق منتخب الولايات المتحدة الأميركية بمنتخب بنما متصدر المجموعة الثالثة إلى الدور ربع النهائي لبطولة الكأس الذهبية في كرة القدم، بعد فوزه الثلاثاء على غوادلوب 1-0 وتعادل بنما مع كندا 1-1.

وفي المباراة الأولى سجل جوزي ألتيدور هدف الولايات المتحدة، في حين سجل في المباراة الثانية دواين دي روزاريو (62 من ركلة جزاء) هدف كندا، ولويس تيخيا (90+1) هدف بنما.

وفي الدور ربع النهائي، تلعب السبت في نيوجرسي، كوستاريكا ثانية المجموعة الأولى مع هندوراس ثانية المجموعة الثانية، والمكسيك حاملة اللقب ومتصدرة المجموعة الأولى مع غواتيمالا ثالثة المجموعة الثانية.

وتلعب الأحد في واشنطن، جامايكا متصدرة المجموعة الثانية مع الولايات المتحدة ثانية المجموعة الثالثة، وبنما متصدرة الثالثة مع السلفادور ثالثة المجموعة الأولى.

نصف النهائي
ويقام الدور نصف النهائي الأربعاء في الثاني والعشرين من الشهر الحالي في هيوستن، والمباراة النهائية السبت في الخامس والعشرين منه على ملعب روزي بويل بكاليفورنيا.

يذكر أن بطل النسخة الحالية سيشارك في كأس القارات المقررة في البرازيل عام 2013.

وتجمع البطولة التي تستضيفها مدينة تشارلوت بالولايات المتحدة حتى الخامس والعشرين من الشهر الجاري، منتخبات منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وتملك المكسيك خمسة ألقاب منذ انطلاق المسابقة بحلتها الجديدة عام 1991، وقد حرمت الولايات المتحدة الأميركية عام 2009 من إحراز لقب خامس بفوزها عليها 5-صفر.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات