من  اليمين: خليلودزيتش-كلينسمان-دونغا (الأوروبية-أرشيف)

قالت وكالة الأنباء الجزائرية الثلاثاء إن المدربيْن البرازيلي كارلوس دونغا والألماني يورغن كلينسمان على قائمة المرشحين لتدريب المنتخب إلى جانب ثلاثة آخرين اعتمدهم اتحاد كرة القدم.

وقال بيان للاتحاد "بعد الاطلاع الدقيق على كل الملفات، انتقت اللجنة خمسة مرشحين حيث ستفتح معهم مجال المحادثات الأولية في أقرب موعد".

وأضاف "اللجنة ستوسع استشاراتها لتضم أيضا الترشيحات المحتملة من المستوى العالي التي قد تصل قبل نهاية آجال العرض المحددة بيوم 20 يونيو/ حزيران 2011".

ودرست لجنة معاينة الترشيحات خلال اجتماع الاثنين 43 ملف ترشيح لخليفة المدرب عبد الحق بن شيخة المستقيل بعد الخسارة أمام المنتخب المغربي (4-0) في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2012.

وجاءت أغلب الترشيحات من أميركا اللاتنية وأوروبا، وفق بيان اتحاد الكرة نشره على موقعه الرسمي.

خليلودزيتش قال إنه سيعلن موقفه من تدريب الجزائر بعد اجتماعه برئيس الاتحاد محمد روراوة في باريس الجمعة
خليلودزيتش على الخط
وبالإضافة إلى المدربيْن السابقيْن لمنتخبي البرازيل كارلوس دونغا (48 سنة) وألمانيا يورغن كلينسمان (47 سنة)، رُشح أيضا المدرب البوسني وحيد خليلودزيتش وفق المجلة الفرنسية فرانس فوتبول.

ورأى خليلودزيتش أنه سيعلن موقفه بعد اجتماعه برئيس الاتحاد الجزائري محمد روراوة في باريس يوم الجمعة المقبل.

وكان روراوة كذب خبر الاتصال بالفرنسي ريمون دومينيك مدرب منتخب بلاده بمونديال 2010، لكن وكيل أعماله قال إن دومينيك تلقى اتصالا من الاتحاد الجزائري بيد أنه "لم يعلن ترشيحه".

وذكرت الصحف الجزائرية أيضا أسماء البرازيلي زيكو والفرنسي روجيه لومير المدرب السابق لفرنسا وتونس.

بن شيخة وسعدان
وكان بن شيخة استلم منصبه خلفا لرابح سعدان الذي قاد المنتخب إلى نهائيات مونديال جنوب أفريقيا 2010 حيث خرج من الدور الأول، قبل أن يستقيل من منصبه في الرابع من سبتمبر/ أيلول الماضي غداة التعادل أمام تنزانيا 1-1 في الجزائر العاصمة بتصفيات أمم أفريقيا.

وكانت مهمة بن شيخة (47 عاما) قيادة المنتخب إلى نهائيات أمم أفريقيا 2012 في الغابون وغينيا الاستوائية، علما بأنه كان يشرف على تدريب المنتخب الرديف المكون من لاعبي الدوري المحلي قبل استلام المنتخب الأول.

وتحتل الجزائر المركز الأخير في المجموعة بفارق ثلاث نقاط عن المغرب المتصدر وجمهورية أفريقيا الوسطى وتنزانيا.

المصدر : وكالات