هندوراس وغواتيمالا لربع نهائي الذهبية
آخر تحديث: 2011/6/14 الساعة 15:24 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/6/14 الساعة 15:24 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/14 هـ

هندوراس وغواتيمالا لربع نهائي الذهبية

حارس جامايكا دواين ميلر مرجعا كرة هوائية (الفرنسية)

لحقت هندوراس وغواتيمالا بجامايكا في الدور ربع النهائي من بطولة الكأس الذهبية في كرة القدم، بعد خسارة الأولى أمام الثالثة صفر-1 وفوز الثانية على غرينادا 4-صفر في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

في المباراة الأولى، سجل راين جونسون الهدف الوحيد في الدقيقة 36 بتسديدة ارتدت من العارضة ثم ظهر الحارس نويل فاياداريس قبل أن تهز الشباك، علما بأنه أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 71 تصدى لها الحارس فاياداريس.

وفي المباراة الثانية، سجل خوسيه خافيير دل اغويلا (15) وماركو بابا (21) وكارلوس رويز (53) وكارلوس غاياردو (59) الأهداف.

وكانت جامايكا قد ضمنت تأهلها إلى الدور ربع النهائي منذ الجولة الثانية عندما تغلبت على غواتيمالا 2-صفر، وقد حققت فوزها الثالث على التوالي لتضمن صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط.

في المقابل، منيت هندوراس بخسارتها الأولى في البطولة فتجمد رصيدها عند 4 نقاط لكنها ضمنت المركز الثاني بفارق الأهداف أمام غواتيمالا التي حجزت بطاقتها باعتبارها أحد أفضل منتخبين في المركز الثالث للمجموعات الثلاث في البطولة.

وكانت غواتيمالا التي حققت فوزها الأول في البطولة بعد تعادل وخسارة، بحاجة إلى الفوز بفارق ثلاثة أهداف لضمان تأهلها إلى ربع النهائي.

وكانت السلفادور قد حجزت البطاقة الأولى لأحد أفضل منتخبين في المركز الثالث بعدما حلت خلف المكسيك وكوستاريكا في المجموعة الأولى.



ماركو بابا من غواتيمالا (يمين) مسجلا
بمرمى غرينادا (الفرنسية)
المجموعة الثالثة
واستفادت السلفادور وغواتيمالا من خروج المجموعة الثالثة من سباق المنافسة على بطاقتي صاحبي أفضل مركز ثالث لأن المتنافسين الولايات المتحدة وكندا يملكان 3 نقاط في المركز الثاني مع أفضلية للمنتخب الأميركي بفارق الأهداف، وهما سيلتقيان غدا الأربعاء في قمة فاصلة لتحديد صاحب البطاقة الثانية في المجموعة التي تتصدرها بنما برصيد 6 نقاط.

ويكفي الولايات المتحدة التعادل لضمان وصافة المجموعة حيث سترفع رصيدها إلى 4 نقاط وتتفوق بفارق الأهداف عن كندا التي ستخرج خالية الوفاض رغم جمعها 4 نقاط لأن أفضلية الأهداف تصب في صالح السلفادور وغواتيمالا في إطار المنافسة على بطاقتي صاحبي أفضل مركز ثالث. كما أن خسارة أيّ من الولايات المتحدة أو كندا ستجمد رصيدها عند 3 نقاط وبالتالي استبعادها من المنافسة على بطاقتي المركز الثالث.

وفي ربع النهائي تلتقي جامايكا مع ثانية المجموعة الثالثة، وهندوراس مع كوستاريكا ثانية المجموعة الأولى، وغواتيمالا مع المكسيك المتصدرة الأولى وحاملة اللقب، وبنما مع السلفادور.

يذكر أن بطل النسخة الحالية سيشارك في كأس القارات المقررة في البرازيل عام 2013.

وتجمع البطولة التي تستضيفها مدينة تشارلوت بالولايات المتحدة حتى الـ25 من الشهر الجاري، منتخبات منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وتملك المكسيك خمسة ألقاب منذ انطلاق المسابقة بحلتها الجديدة عام 1991، وقد حرمت الولايات المتحدة الأميركية عام 2009 من إحراز لقب خامس بفوزها عليها 5-صفر.

المصدر : وكالات